أبو سعدة: ملتقى التصوير لقى صدى عالميا والصين ضيف شرف دورته السابعة

الأحد، 21 ديسمبر 2014 02:03 م
أبو سعدة: ملتقى التصوير لقى صدى عالميا والصين ضيف شرف دورته السابعة المهندس محمد أبو سعدة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إنه على مدار سبع سنوات يقيم الصندوق ملتقى التصوير الفوتوغرافى، ونحن نأمل نجاح هذه الدورة مثل الدورات السابقة.

وأضاف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع الصندوق التنمية الثقافية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الأحد 21 ديسمبر، أن الملتقى هذا العام يستضيف دولة الصين كضيف شرف، كما يشارك عدد كبير من الدول لأول مرة.

وأوضح المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع التنمية الثقافية، إلى أن صدى فعالية ملتقى التصوير الفوتوغرافى، بدأ يتحقق بشكل مشرف عالميًا، مشيرًا إلى النتاج الفنى لشباب الفنانين المشاركين فى الملتقى، ومؤكدًا على دورهم المهم، وعلى أنهم يكتسبون أيضًا خبرات جديدة من الأجيال الأخرى.

وقال الفنان إبراهيم غزالة، قوميسير عام الملتقى، إن الثقافة دائمًا تقاوم العنف والتخلف والإرهاب، وكان المثقفون هم واجهة الدفاع الأولى عن الثقافة المصرية، خلال الهجمة الشرسة التى قام بها الإخوان فى الثقافة المصرية، إذ قام المثقفون باعتصام وزارة الثقافة للتصدى للدكتور علاء عبد العزيز الذى ولاه الإخوان حينها وزارة الثقافة.

وأضاف الفنان إبراهيم غزالة، قوميسير عام الملتقى، أن ملتقى التصوير خلال دوراته السابقة لم يكرر تكريم فنان معين، وذلك حتى تتاح الفرصة للجميع فى التكريم، موضحًا أن الملتقى شارك به 170 فنانًا من معظم دول العالم، وكرمنا 19 فنانًا على مستوى مصر والعالم.

يشارك فى هذا الملتقى عشرة فنانين مصريين وهم "أشرف رسلان، الدسوقى فهمى، إبراهيم الطنبولى، إيمان عزت، خالد سرور، رانيا الحلو، صباح نعيم، على حسان، مصطفى بكر، مها جورج"، كما يشارك خمسة فنانين عرب من "تونس، سلطنة عمان، الأردن، السودان، والبحرين، إضافة إلى عشرة فنانين أجانب من الهند، رومانيا، قبرص، الصين، بنجلاديش، صربيا، ألمانيا، روسيا، المملكة المتحدة.
ويكرم الملتقى فى هذه الدورة ثلاثة من الفنانين الذين أثروا المشهد التشكيلى والفنى فى مصر العالم وهم: الفنان أحمد صلاح اليافى من دولة الإمارات العربية المتحدة، والفنان رمزى مصطفى من مصر، وإيفالد شراده من ألمانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة