تجارة الإمارات غير النفطية ترتفع بالنصف الأول إلى 143 مليار دولار

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:19 ص
تجارة الإمارات غير النفطية ترتفع بالنصف الأول إلى 143 مليار دولار ميناء جبل علي
أبوظبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات رسمية أن إجمالى حجم التجارة الخارجية غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات ارتفع من حيث القيمة إلى 7ر524 مليار درهم (نحو 143 مليار دولار) خلال النصف الأول من عام 2014.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الواردات بلغت من الإجمالى 340 مليار درهم ، وقيمة الصادرات 3ر63 مليار درهم وإعادة التصدير 4ر121 مليار درهم.

وقالت الهيئة الاتحادية للجمارك فى بيان صحفى إن دولة الإمارات "واصلت تعزيز مكانتها البارزة على خريطة التجارة العالمية وزيادة مساحة الدور الذى تقوم به فى تيسير المبادلات التجارية بين دول العالم خلال النصف الأول من العام الجارى مدفوعة بزيادة معدلات النشاط فى القطاعات الاقتصادية كافة وارتفاع تنافسية الدولة فى العديد من المؤشرات العالمية".

وأضافت أن "التجارة الخارجية غير النفطية للدولة اتسمت خلال النصف الأول من العام الجارى بالثبات النسبى فى مسيرة الصعود والنمو".

وأكدت الهيئة حرص الإمارات على تيسير التجارة العالمية وإزالة العوائق الجمركية وغير الجمركية التى تعترض حركة التجارة مع دول العالم بما يعزز العلاقات الثنائية الدولية ويساهم فى تحقيق طموحات المواطن ويلبى حاجات المستهلكين المتزايدة.

وذكرت أنها تتبنى العديد من المبادرات لتحقيق النمو فى التجارة الخارجية غير النفطية للدولة وتيسير التجارة وفى مقدمتها تطوير الإجراءات والسياسات الجمركية وتطوير النظم الإلكترونية وتقليص زمن التخليص الجمركى وإدارة المقاصة الجمركية وتوفير المعلومات والبيانات الإحصائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة