وزيرة القوى العاملة:جهات خفية تمول بعض عمال مصانع الإسكندرية للإضراب

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:05 م
وزيرة القوى العاملة:جهات خفية تمول بعض عمال مصانع الإسكندرية للإضراب الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، أن هناك جهات خفية تمول فئة من العمال داخل بعض المصانع بالإسكندرية بأموال وما شابه ذلك، من أجل الإضراب، مطالبة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتحرك السريع من خلال تواجدهم داخل المنشآت، لاحتضان العمال وإنقاذهم من الاستغلال السيئ ضد الوطن.

وأضافت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، خلال لقائها مع مجلس إدارة النقل البرى الذى عقد اليوم الثلاثاء، برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد، أنه إذا أراد أحد إثارة الفتن فى أى بلد فيكون ذلك من خلال العمال والطلبة، مؤكدة أن الوزارة ستقدم خلال الفترة المقبلة كافة الدعم لمراكز التثقيف التابعة للاتحاد لتوعية العمال ورفع ثقافتهم لصد هذه الفتن.

وأكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، أنها قامت بإلغاء الخطاب الذى كان يعطى للنقابات المستقلة حق فتح حساب بنكى، مؤكدة أنها تمنحهم الآن فقط صيغة خطاب لمن يهمه الأمر حسب نصوص الاتفاقية الدولية، التى وقعت عليها مصر التى لاتنص على التعددية فى اختيار النقابة، ولم تكن فردية.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، إن أول من أطلق العنان للحريات النقابية كان الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة الأسبق.

(تحديث)
يذكر أن عمال شركة إسكندرية للغزل والنسيج "عبود"، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل الشهر الماضى، للمطالبة بعودة زملائهم الـ25 الذين تم فصلهم بقرار من مجلس إدارة الشركة، وصرف العلاوات المتأخرة، وصرف المنح، وشدد العمال على أن إدارة الشركة تتفن فى إثارتهم حتى تتمكن من تصفيتها، وتشريدهم وهو يظهر من قرارات المُلاك الجدد للشركة بعد بيعها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة