محافظ أسوان يفتتح عيادة عيون بتكلفة 300 ألف جنيه بالجهود الذاتية

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 06:38 م
محافظ أسوان يفتتح عيادة عيون بتكلفة 300 ألف جنيه بالجهود الذاتية جانب من الافتتاح
أسوان- صلاح المسن- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، عيادة العيون الخيرية بجمعية نجع الشيخ على بقرية أبو الريش قبلى، والتى تكلفت 300 ألف جنيه عن طريق الجهود الذاتية.

حضر الافتتاح الدكتور طارق شعراوى، أمين عام مؤسسة بلدى ورئيس قسم الجلوكوما بجامعة جينيف بسويسرا، والدكتور حسن الدالى رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتفقد محافظ أسوان العيادة التى تشمل غرفتين إحداها للكشف والأخرى للتسجيل الطبى حيث تم تجهيز العيادة بأحدث أجهزة الكشف على العيون، وأشاد مصطفى يسرى بالدور الرائد لمؤسسة بلدى للتنمية الصحية فى خدمة المجتمع المحلى من خلال رعايتها لهذا المشروع.

ووافق محافظ أسوان على مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان بتخصيص قطعة أرض فى مدينة أسوان الجديدة لإقامة أكبر مستشفى لأمراض العيون يضاهى مركز ومستشفى مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب الذى أصبح إحدى الصروح الطبية على مستوى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وعلى هامش افتتاحه للعيادة وجه محافظ أسوان مسئولى الصحة بأن يكون هناك مرور دورى من الأطقم الطبية بمستشفى الرمد على المدارس لإجراء الكشف الطبى على الطلاب على أن يتم ذلك خلال الفصل الدراسى الثانى عقب إجازة نصف العام فى فبراير المقبل، وبعد افتتاح العيادة تفقد المحافظ مقر كفالة الأيتام وهو أحد أنشطة جمعية تنمية المجتمع بـ"أبو الريش قبلى"، كما استمع لشكاوى أهالى "أبو الريش" من سوء حالة مياه الشرب بالقرية على الفور توجه للتعرف على أبعاد المشكلة من أرض الوقع حيث فوجئ العاملون بمرشح مياه "أبو الريش" بتفقد مصطفى يسرى للمرشح والذى وعد أهالى القرية بسرعة حل المشكلة بعد تأكيد العاملين بالمرشح على أن المشكلة ترجع لانخفاض منسوب مياه نهر النيل وهو الذى يحتاج لإجراء عملية تكريك أمام مآخذ المياه بالمرشح من خلال معدة كراكة بتكلفة 60 ألف جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة