"حقوق الطفل": إخلاء سبيل130قاصرًا تصحيح لمسار قضايا الاستغلال السياسى

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:03 م
"حقوق الطفل": إخلاء سبيل130قاصرًا تصحيح لمسار قضايا الاستغلال السياسى هانى هلال رئيس الائتلاف المصرى لحقوق الطفل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الائتلاف المصرى لحقوق الطفل والمؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، أن قرار النائب العام المصرى بإخلاء سبيل 130 محبوسًا على ذمة قضايا سياسية من الطلاب وصغار السن، خطوة جيدة لتصحيح مسار فى كافة قضايا الاستغلال السياسى فى مصر.

وقال الائتلاف والمؤسسة فى بيان مشترك إن هذا القرار جاء فى إطار متابعة النائب العام لقراراته السابقة بشأن مراجعة حالات المتهمين المحبوسين احتياطيا بمنتهى الدقة، وبمناسبة المولد النبوى الشريف.

من جانبه أشاد هانى هلال – رئيس المؤسسة وأمين عام ائتلاف حقوق الطفل المصرى، بالقرار الحكيم الصادر من النائب العام المصرى، مطالبًا بأن تكون هذه الخطوة بمثابة تصحيح المسار فى كافة قضايا الاستغلال السياسى للأطفال فى مصر، على أن يكون التعامل معهم كونهم ضحايا للاستغلال الذى يرقى لمرتبة الاتجار بالبشر، وأن يتم محاكمة من قام باستغلالهم بعقوبات مغلظة تطبيقاً لنصوص قانون الطفل المصرى .
وأشار هلال - خبير حقوق الطفل – إلى أن الائتلاف والمؤسسة تقدما للنائب العام بالعديد من البلاغات ضد أشخاص بأعينهم قاموا باستغلال الأطفال فى الصراعات السياسية وفى أحداث العنف، وأن هذه الشخصيات تحاكم الآن دون توجيه أى تهم متعلقة باستغلال الأطفال أو المتاجرة بهم فى الصراعات السياسية والعنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة