السيد البدوى لـ"اليوم السابع": شيوخ سيناء والصوفيون والأشراف انضموا لتحالف الوفد.. ونجحنا فى تشكيل أول قائمة انتخابية وطنية نُعلن عنها خلال أيام.. و50% للقائمة من خارج أحزابنا رفضا للمحاصصة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 04:24 ص
السيد البدوى لـ"اليوم السابع": شيوخ سيناء والصوفيون والأشراف انضموا لتحالف الوفد.. ونجحنا فى تشكيل أول قائمة انتخابية وطنية نُعلن عنها خلال أيام.. و50% للقائمة من خارج أحزابنا رفضا للمحاصصة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، عن انضمام الحزب العربى للعدل والمساواة، الذى يضم مشايخ وقبائل سيناء، ومشايخ الصوفية، والأشراف، لتحالف الوفد المصرى رسمياً، مؤكداً أن الفئات الثلاثة سالفة الذكر ستخوض الانتخابات البرلمانية رسمياً على قوائم التحالف الوفد المصرى.

وقال رئيس الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن القائمة الوطنية التى يعدها الوفد سيتم تخصيص أكثر من 50% من مقاعدها لأحزاب وشخصيات عامة وقوى مجتمعية من خارج التحالف نفسه، وذلك إعمالاً بمبدأ رفض المحاصصة والإقصاء.

وأكد رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد، أن القائمة الانتخابية للتحالف لن يكون بها محاصصة على الإطلاق، بل ستكون قائمة وطنية وسيتم اختيار الشخصيات الأنسب لها حتى ولو كانت من خارج التحالف، مضيفاً أن التحالف سينجح فى تشكيل أول قائمة انتخابية قومية خلال أيام قليلة، متوقعا أن تحظى تلك القائمة بقبول الشارع المصرى والوصول إلى الأغلبية البرلمانية وتحقيق تطلعات المصريين بعد ثورتين عظيمتين.

وأوضح، أن أكثر من 400 شخص تقدموا للترشح على قوائم حزب الوفد، وأنه جار فرز الأسماء لاختيار مرشحى التحالف، مشيراً إلى أن الهدف الأساسى للتحالف هو المقاعد الفردية فى الانتخابات المقبلة، فيما رفض الإفصاح عن الأسماء المرشحة على قوائم التحالف، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عنها فى التوقيت المناسب بعد الاتفاق رسميا عليها بين أحزاب التحالف.

وأشار إلى أن الكيان الوحيد الذى سيتم استبعاده من الانضمام لقائمة التحالف هو تيار الإسلام السياسى ليس لممارساته، وإنما لاختلاف الأيدلوجيات بينه وبين التيار الوطنى، لافتاً إلى أن حزب النور السلفى له العديد من المواقف الوطنية، ولم يمارس عنفا كما مارسته جماعة الإخوان، مؤكدا احترامه لحزب النور، رغم أنه يرفض التحالف معه.

وأضاف، أن تحالف الوفد المصرى سيختار نوابه فى البرلمان المقبل بكل حيادية، حيث وضع شرطاً حاسماً هو أن يؤمن كل مرشح متقدم للانتخابات على قوائم التحالف، بأهداف ومبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن يسعى لتحقيق أهداف الثورة بغض النظر عن انتمائه السياسى.

وتابع، فى حال تمكن تحالف الوفد من تشكيل قائمة وطنية حقيقية تخوض الانتخابات وتحقيق الفوز فى السباق الانتخابى، سيكون لذلك النجاح أثراً إيجابياً على الانتخابات للمقاعد الفردية التى يركز فيها التحالف بشكل كبير جدا.


موضوعات متعلقة..


رسميا.. الأحد المقبل.. الوفد المصرى ينتهى من إعداد أول قائمة وطنية لخوض انتخابات البرلمان.. السيد البدوى: الأسماء المرشحة غير نهائية.. محمد أبو الغار: خصصنا 50% لأحزاب وشخصيات من خارج التحالف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة