بالصور.. نبيلة عبيد تزور "دار مسنين" وتهدى عجوزا "موبايل"

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 02:08 م
بالصور.. نبيلة عبيد تزور "دار مسنين" وتهدى عجوزا "موبايل" النجمة نبيلة عبيد
كتب العباس السكرى ـ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت النجمة نبيلة عبيد، إحدى دور المسنين، الكائنة بمنطقة السيدة نفيسة، والتقت القاطنات بالدار، وتحدثت معهن، حول تفاصيل حياتهن وكيف يعشنها بعيدًا عن ذويهن، وتساءلت النجمة: "هل هذه حياة التى يعشنها؟"، وأضافت: "إذا كانت ذكرى أحبابنا الموتى نار تشعل فؤادنا، فما بالنا بذكرى أحبابنا الأحياء".

زيارة نبيلة عبيد لـ"دار المسنين" جاءت بعد قراءتها موضوعًا فى إحدى الصحف عن عجوز تدعى "أم عماد" تقطن بالدار، تركها أبناؤها تواجه مصيرها مع الوحدة والحياة، وأقصى طموح لها أن تأكل "طبق فتة باللحمة"، ما دفع النجمة للذهاب إلى الدار الذى تقطن فيه العجوز وإحضار "طبق الفتة" لها، وأثناء مغادرتها طلبت "أم عماد" من الفنانة "هاتف محمول" و"بطانية" تقيها من برد الشتاء، فأحضرتهما إليها. وحرص "اليوم السابع" على الذهاب مع النجمة نبيلة عبيد فى رحلتها إلى دار المسنين، والتى استغرقت ساعتين، تحدثت خلالهما نجمة مصر الأولى مع "ساكنات الدار" واللائى تجاوزت أعمارهن الـ50 عامًا منهن من يحيا على ذكريات الماضى، ومنهن من يحيا على أمل اللقاء، وما بين الذكرى والأمل يذرفن الدمع ويسكتن عن الكلام.

وما آثار دهشة نبيلة عبيد تلك القسوة التى تملكت جنبات الأبناء الذين تركوا أمهاتهم، حيث تقول: "أرى أننى أعيش فى زمن مخيف فيه قسوة الابن تتغلب على الحنان، والقوة تتغلب على الضعف"، وردت عليها أم عماد قائلة: "أنا ذهبت لابنى وقلت له أنت واحشنى"، فرد علىّ قائلا: "أنا هسيب لك السيدة كلها وأمشى منها خالص"، الأمر الذى دفع نبيلة بالدخول فى نوبة بكاء على هذه الماسأة.

على هامش الزيارة طالبت النجمة نبيلة عبيد القاطنات بالدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسى، وظللن يرددن: "بنحبك يا سيسى ربنا يخليك لينا، وينصرك على مين يعاديك وأعداء مصر".

وصرحت النجمة نبيلة عبيد لـ"اليوم السابع"، أثناء الزيارة بأنها لا يشغلها فى الوقت الحالى سوى الأعمال الخيرية والإنسانية، قائلة: "لا أفكر فى الأعمال الفنية لأنى مشغولة ببرنامجى الجديد "نجمة العرب والعمل الإنسانى".

نبيلة عبيد مع إحدى القاطنات فى دار المسنين
نبيلة عبيد مع إحدى القاطنات فى دار المسنين

نبيلة عبيد فى حديث مع العباس السكرى أثناء الزيارة
نبيلة عبيد فى حديث مع العباس السكرى أثناء الزيارة

نبيلة عبيد تتحدث مع رئيس دار المسنين
نبيلة عبيد تتحدث مع رئيس دار المسنين

النجمة تداعب الأطفال أثناء الزيارة
النجمة تداعب الأطفال أثناء الزيارة

نبيلة تقف مع القاطنات بدار المسنين
نبيلة تقف مع القاطنات بدار المسنين

نبيلة تتحدث مع ساكنات الدار
نبيلة تتحدث مع ساكنات الدار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة