"الطيب" يؤكد عدم اختراق الأزهر من الإخوان.. وقبوله النقد البناء

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 02:49 م
"الطيب" يؤكد عدم اختراق الأزهر من الإخوان.. وقبوله النقد البناء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عدم اختراق الأزهر من الإخوان، وأنه يحافظ على وسطيته، موضحا أن الأزهر مؤسسة دينية علمية تربوية يقبل النقد البناء ويحفظ أمن واستقرار الأمة وحماية المسلمين من أى حروب عقائدية بين سنة أو شيعة، مع الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها منذ 14 قرنا والاهتمام بالتراث والأصالة، نافيا ما يتردد عن دعم الأزهر أو إمامه لجماعة الإخوان المسلمين، وأن الأزهر بعيد تماما عن تلك التوجهات.

وأضاف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر لم يخترق على الإطلاق من تنظيم الإخوان، سواء على مستوى الإمام الأكبر أو وكيله أو المفتى أو رئيس جامعة الأزهر ونوابه، ما عدا اثنين أو ثلاثة فقط، وأن الأزهر مستمر على مواقفه الوطنية بعيدا عن أى توجهات".

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الإمام الأكبر بمشيخة الأزهر اليوم مع الأستاذ علاء حيدر رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وبعض رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة والمفكرين والكتاب، بحضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان.

وشدد الإمام الأكبر على أنه لم يخرج من عباءة الأزهر أى من قادة الجماعات الإرهابية، ما عدا شيخ واحد كفيف متواجد حاليا فى الولايات المتحدة، واعترف الإمام الأكبر بما أصاب الأزهر مؤخرا من وهن كأى من مؤسسات الدولة، غير أن الأزهر يقوم بتطوير التعليم وتنقيته وكل المؤسسات التابعة له، كاشفا أن محاولات إضعاف الأزهر كانت مقصودة من النظام الأسبق كما اعتقد البعض أن الأزهر ضد الحداثة والتطوير.

وأكد الإمام الأكبر أن الأزهر ليس ضد الإبداع والنقد البناء والثقافة، معاتبا من يقومون بمحاولات مصادرة رأى الأزهر بدعوى حرية الإبداع، مشيرا إلى تقديره للمثقفين، قائلا، "إن الوثيقة التى صدرت عن لقائه الأخير كانت محل تقدير المثقفين الأوروبيين، ولم تلق الدعم المتوقع فى مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة