محافظ الأقصر يفتتح مؤتمر " التعليم المهنى لأعمال البناء"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 06:25 م
محافظ الأقصر يفتتح مؤتمر " التعليم المهنى لأعمال البناء" محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر "التعليم المهنى لأعمال البناء".

وحضر الافتتاح نائب السفير الألمانى كريستوف رتسالد، ومحمد يوسف رئيس قسم التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، وكلاوس براندنر وكيل وزارة متقاعد فى البرلمان الألمانى، وعازر فرج عضو المجلس الاستشارى للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة وممثلى منظمة "شركاء المشروعات الدولية" وقيادات التعليم بالأقصر.

وطالب محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين - فى كلمته الافتتاحية - بالتعاون مع الجانب الألمانى فى عدة مجالات متنوعة تساهم فى دفع العمل بالمشروعات الخاصة بالمحافظة، والتى منها مشروع تحويل الأقصر لمدينة خضراء بحلول عام 2020، والتوسع فى إنشاء محطات الطاقة الشمسية.

كما استعرض محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين أهم المشروعات التى تم الانتهاء منها فى خطة تطوير الأقصر وتحويلها إلى مدينة خضراء بحلول عام 2020، وعلى رأسها إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية التى تستخدم لإنارة الشوارع ليلاً.

ومن جانبه، أكد كريستوف نائب السفير الألمانى أهمية تدريب الشباب للعمل فى مهن متنوعة حتى يكون عضوا فاعلا فى المجتمع، لافتا إلى حجم التعاون المثمر بين مصر وألمانيا.

وبدورها، كشفت ميلارى كوبلن مسئول مؤسسة شركاء المشروعات الدولية عن تلقى نحو 12 مقاولا من العاملين بشركة المقاولون العرب و400 عامل للتدريب على الأعمال المهنية الخاصة بالبناء والنقاشة وتركيب السيراميك والمحارة، بالإضافة لإنشاء قاعة للتدريب بمنطقة الحبيل.
وأشارت إلى أن نظام التعليم الفنى المزدوج المعمول به فى ألمانيا يعد مرشدا مهما فى هذه الخطوة، ولكن من البديهى أن النماذج التدريبية يجب أن تتواءم مع متطلبات سوق العمل المصرى.

ومن جانبه، قال بدوى المصرى مدير عام إدارة الإعلام بالمحافظة، إنه من المنتظر أن يقوم نائب السفير الألمانى بزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربى بالمحافظة للاستمتاع بالحضارة الفرعونية.

كان محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين قد استقبل نائب السفير الألماني، حيث تناول اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك فى كافة المجالات بين ألمانيا ومحافظة الأقصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة