سمير فريد لـ"إنت حر": اعتذارى عن رئاسة مهرجان القاهرة جاء لأسباب صحية

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 02:03 م
سمير فريد لـ"إنت حر": اعتذارى عن رئاسة مهرجان القاهرة جاء لأسباب صحية سمير فريد
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناقد الفنى سمير فريد، فى حواره ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو" أمس الخميس، إنه تم إنفاق أموال طائلة على حفلات افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائى، بميزانية تكفى لإنتاج أفلام، مشددا على أن هذا لا يحدث بأى دولة بالعالم.

وتابع فريد أن فوز خالد أبو النجا كأحسن ممثل فى المهرجان رغم أنه هاجم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لم يواجه أى تدخل من أحد، مما يعنى أننا لا يوجد لدينا كبت، وأن السيسى كبير، ولا ينظر للصغائر، مستشهدا بما قاله للرئيس التركى رجب طيب أردوغان "لن نقطع العلاقات مع تركيا، ولن نرد الإساءة بالإساءة".

وأوضح الناقد الفنى أن حرية اللجنة فى الاختيار، مثل إعطاء جائزة أفضل فيلم لفيلم إيرانى، يعنى أننا نسير فى طريق ثورتى 25 يناير، و30 يونيو، والمهرجان مر بسلام وبشكل رائع، لدولة قدمت دعم لمهرجان القاهرة السينمائى خلال العشر سنوات الماضية بـ100 مليون جنيه.

وفيما يتعلق باعتذاره عن عدم الاستمرار فى المهرجان، قال: "هى أسباب صحية حقيقة، لأنى أبلغ 71 سنة، ولو توليت المهرجان منذ 10 سنوات لما كنت تركته، وهناك سبب آخر، وهو أن لا أريد أن أكون متناقضا مع نفسى، لأنى أيدت ثورة يناير وأعلم أنها ثورة شباب، ولا أريد أن آخذ زمنى وزمن غيرى".

وأشار: "نريد أن نقوم بعمل نموذج للشفافية، لأنى قمت بعمل مؤتمر صحفى وكشفت فيه عن مرتباتى ومرتبات العاملين وتم توزيعه على الصحفيين، لأن المهرجان تم عمله من أموال الشعب، ويجب أن يعلم أين تذهب أمواله، وهى المرة الأولى التى يحدث فيها كشف للأموال فى أى مهرجان فنى".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة