ماراثون ويوم طبى مجانى للتوعية بمرض السكر

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:06 م
ماراثون ويوم طبى مجانى للتوعية بمرض السكر جهاز تحليل السكر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، يومًا طبيًا مجانيًا للتوعية بمرض السكر وعلاجه، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للسكر، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 ديسمبر الساعة 11.30 صباحًا بكلية التجارة جامعة القاهرة.

ويأتى يوم الكشف عن مرض السكر كجزء من الدور الذى تلعبه الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر، عضو الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر فى تنمية المجتمع عن طريق الكشف المبكر عن مرض السكر ومضاعفاته وتوعية الشباب الجامعى بهذا المرض.
ويتضمن هذا اليوم دعوة العديد من المرضى مع إجراء بعض الأنشطة لهؤلاء المرضى ومنها: عمل ماراثون مشى رمزى لطلبة جامعة القاهرة لتوضيح دور الرياضة لمرضى السكر وتوزيع ميداليات على الفائزين.

كما تقام ندوة تثقيفية وذلك بإشراك طلبة جامعة القاهرة فى حملة على مستوى مصر للتوعية بمنع الإصابة بمرض السكر ومضاعفاته، وندوة للمرضى لشرح مرض السكر ومضاعفاته وكيفية تجنبها والنظام الغذائى الصحى.

ومن المقرر أن يتم خلال يوم مرض السكر قياس الوزن والضغط وفحص القدمين للمرضى وإجراء تحاليل سكر عشوائى وتراكمى وتحاليل كوليسترول ودهون ودهون ثلاثية، علاوة على توزيع النشرات التثقيفية للمرضى، وعمل سحب على أجهزة سكر مجانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة