الأمن اليمنى ينجح فى تحرير رهائن محتجزين لدى عناصر إرهابية

السبت، 06 ديسمبر 2014 06:44 م
الأمن اليمنى ينجح فى تحرير رهائن محتجزين لدى عناصر إرهابية الجيش اليمنى - ارشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الأمنية العليا فى اليمن أن قوات مكافحة الإرهاب نفذت فى الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، علمية نوعية فى بمحافظة شبوة لتحرير صحفى أمريكى ومواطن من جنوب افريقيا من قبضة العناصر الإرهابية التى قامت باختطافهما.
وصرح مصدر مسئول باللجنة بأنه بعد توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية عن مكان تواجد الصحفى الأمريكى ومواطن آخر يحمل جنسية جنوب افريقيا فى منزل الارهابى سعيد الدغارى بقرية عبدان بمحافظ شبوة واللذين تم اختطافهما من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابى تمكنت قوات مكافحة الإرهاب فى الساعات الأولى من فجر اليوم وفى حملة أمنية بالتنسيق مع الأصدقاء الأمريكيين من تنفيذ علمية نوعية لتحرير الرهينتين المختطفين.
وأوضح المصدر أن الحملة الأمنية طلبت فى البدء من العناصر الإرهابية تسليم انفسهم والإفراج عن الرهينتين .. إلا أن تلك العناصر رفضت ذلك وقامت على الفور بمباشرة إطلاق النار على الرهينتين لتصفيتهما الأمر الذى اضطر الحملة الأمنية إلى مهاجمة المنزل الذى كانت تتواجد فيه العناصر الإرهابية مع الرهينتين.
وأشار المصدر إلى أنه تم تحرير الرهينتين وإسعافهما الى المستشفى الميدانى المرافق للحملة غير انهما توفيا فى وقت لاحق بعد إسعافهما.
وأضاف أنه أصيب فى العملية أربعة من قوات مكافحة الإرهاب وتم إسعافهم فى المستشفى الميدانى اثنان منهما إصابتهما متوسطة والاثنين الآخرين إصابتهما طفيفة.. فيما نتج عن العملية مصرع العناصر الإرهابية التى كانت تختطف الرهينتين فى المنزل.
وأوضح المصدر أن الصحفى الأمريكى المتوفى هو الصحفى الذى كانت عناصر تنظيم القاعدة قد أعلنت فى وقت سابق انها ستقوم بإعدامه بعد ساعات من ذلك الإعلان.
وجدد المصدر فى ختام التصريح التأكيد على أن المؤسسة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا فى القيام بواجبها فى الحفاظ على الأمن .. وأهاب بالمواطنين التعاون مع أجهزة الامن والإبلاغ عن أى معلومات تتوفر لديهم عن العناصر الإرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة