محلب لـ"طلاب جامعة القاهرة": 26% من المصريين فقراء.. وشريحة كبيرة "على الحروكروك وممكن تسقط مننا".. لا يمكن تثبيت سعر تذكرة المترو بجنيه.. ودعم الوقود استنزف 633 مليار جنيه خلال 10 سنوات

الأحد، 07 ديسمبر 2014 09:44 م
محلب لـ"طلاب جامعة القاهرة": 26% من المصريين فقراء.. وشريحة كبيرة "على الحروكروك وممكن تسقط مننا".. لا يمكن تثبيت سعر تذكرة المترو بجنيه.. ودعم الوقود استنزف 633 مليار جنيه خلال 10 سنوات جانب من اللقاء
كتب هند مختار- وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن هناك رؤية واضحة ومحددة من 3 محاور لدى الحكومة هى المحور السياسى والاقتصادى والعدالة الاجتماعية، قائلا: إن الحكومة ستسلم الراية مرفوعة خلال أشهر قليلة، ورغم أن لدينا ديْنًا عامًا وعجزًا فى الموازنة ولكن الرؤية الاقتصادية التى نتبعها ستساعد مصر على عبور المرحلة الصعبة.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء: إن الحكومة لا خيار أمامها إلا "الله والوطن"، ونحن نراجع جميع القوانين فى العالم لإيجاد قانون مصرى يشجع الاستثمار ويحل مشاكل المستثمرين، مضيفًا فى كلمة خلال لقاء بطلاب جامعة القاهرة اليوم: "إن الحكومة تفتح كافة الملفات من أجل الشباب، ونسعى لتلافى مشكلة أن الدعم كان يذهب للأغنياء لأن العدالة الاجتماعية التى هى مبدأ من مبادئ الثورة".

وأشار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إلى أن دعم الوقود فى السنوات الـ10 السابقة وصل 633 مليار جنيه، و26% من المصريين فقراء يحتاجون الدعم وهناك شريحة كبيرة "على الحركرك ممكن تسقط مننا"، موضحا أنه كان هناك اجتماع اليوم لبحث كيفية مواجهة أزمة الكهرباء الصيف المقبل.

ولفت المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، إلى أن 2.9 مليار دولار متطلبات للوقود لمواجهة أزمة الصيف المقبل من الكهرباء، قائلا "نحتاج لإصلاح التشوهات الكثيرة وبلا خوف فعلى سبيل المثال مترو الأنفاق فلا يوجد مكان فى العالم تذكرة المترو به بجنيه، فنحن نحتاج مليارات لصيانة السكك الحديد".

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، إن لقاءه بطلاب جامعة القاهرة لفتح آلام وهموم وطن قائلا "محدش هيعرف يفرق الشعب المصرى فساعة الآلم والصعاب نتحد فكلنا فى لحظات نحتاج للاختلاف فى الفكر فلا يمكن وطن يريد الديمقراطية ويتفق على فكر فالجميع يختلف فى الفكر والآراء ولكن لا نختلف على رؤية وطن".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى: " لدينا 88 مستشفى جامعيا المفروض أن تكون منارات الطب فى الشرق الأوسط الخير كتير جدا".. متطرقًا بعدئذ إلى مواجهة الدولة للإرهاب وكيفية التصدى للإعلام المعادى حيث قال: "تحية تقدير للإعلام المصرى الذى ينقل نبض الشارع والحكومة تقبل النقض البناء".

وأوضح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، أن الإعلام كان مفجرًا لثورتى يناير و30 يونيو، مؤكدا أننا نواجه الإرهاب بكل قوة ولكننا مصرون على احترام سيادة القانون قائلا "لم يعد هناك مصداقية للقنوات المعادية".

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، أن الحكومة لديها بعض المشاكل المعقدة التى تحتاج لبحث علمى واجتماعى وأبحاث إدارية ورؤية علمية لإنقاذ وطن، وقال ردا على سؤال الطلاب حول إلغاء وزارة الإعلام "نعمل وفق الدستور وإنه طالب بإسراع القوانين المنظمة للعمل الإعلامى، وأن نجوم الإعلام وقادته لابد وأن ينظموا المنظومة الإعلامية فإعلام مصر كبير للغاية فالتليفزيون المصرى به أسماء منذ 50 عاما وحتى الآن لا يمكن أن ننساها".

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، إن المجلس الوطنى للإعلام طبقا للدستور سيقود الأمر خلال الفترة المقبلة، وقال أيضا ردا على سؤال حول متى سيتم فتح محطة السادات من إحدى طالبات كلية دار العلوم قائلا "قريبا جدا سيتم فتح محطة السادات وكلما يستتب الأمن القرار يكون أسهل".

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ردا على سؤال أحد العاملين بجامعة القاهرة حول "قانون تنظيم الجامعات"، وتقديمهم لطلبات لدراسة أحوال العاملين بالجامعات المصرية، واعتراضه على اختيار أسئلة للطلاب وأساتذة الجامعات من قبل منظمى اللقاء بالجامعة وتجاهل العاملين بالجامعة، "الأبواب تفتح للجميع ومحدش يقدر يقول مين يدخل ويشرفنى أن أسمع كل من حضر اللقاء".

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، فيما يتعلق بموضوع الأموال المهربة، "هناك نوع من التفاهم بين مصر وسويسرا وأن الموضوع لم يمت وكل شىء يبذل به جهد فى هذا الأمر"، كما تناول التوظيف فى وزارة الداخلية قائلا: "لا واسطة ولا محسوبية وأن امتحان وزارة الخارجية شفاف 100%، وقال "بينى وبينك الامتحان صعب وأبناء كثير من السفراء بيسقطوا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة