جون ماكين: "عملية استهداف بن لادن نجحت دون تعذيب"

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 08:08 م
جون ماكين: "عملية استهداف بن لادن نجحت دون تعذيب" جون ماكين
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد النائب الأمريكى فى الكونجرس ومرشح الرئاسة السابق عن الحزب الجمهورى "جون ماكين" أساليب التعذيب التى استخدمها جهاز الـ"سى آى إيه" فى الجلسة المعقودة، اليوم الثلاثاء، فى الكونجرس الأمريكى لنشر تقرير تعذيب جهاز الاستخبارات.

وضرب "ماكين" مثلا بعملية استهداف الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" عام 2011، زاعما نجاح العملية دون تعذيب أى شخص، مطالبا جهاز الـ"سى آى إيه" بتبنى أساليب مختلفة لمكافحة النشاط الإرهابى ضد الولايات المتحدة.

وأكد "ماكين" بعد توجيه الشكر للنائبة "ديان فينستين" على حق الشعب الأمريكى لمعرفة ما يحدث من جرائم تحت اسمه، منتقدا أساليب التعذيب ومتسائلا عن جدواها والنتائج التى قدمتها، وكم كسب منها الشعب الأمريكى، وكم خسر بسببها، مطالبا جهاز الاستخبارات بالإجابة عن هذه الأسئلة للجمهور الأمريكى بشكل واضح، ومتفهما فى نفس الوقت ضرورة سرية بعض أنشطة الجهاز التى يصعب كشفها أمام الجماهير.

وأكد "مكين" الذى تعرض نفسه للتعذيب أثناء فترة أسره على يد القوات الفيتنامية إبان الحرب الأمريكية الفيتنامية فى ستينيات وسبعينيات القرن الماضى، أن التعذيب لا يقدم معلومات حيوية، حيث يحرص المعتقل على تقديم أى معلومة بغض النظر عن قيمتها حتى تتوقف معاناته على يد معذبيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة