سفارتا بريطانيا وكندا بالقاهرة تواصلان إغلاق أبوابهما لدواع أمنية

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:07 م
سفارتا بريطانيا وكندا بالقاهرة تواصلان إغلاق أبوابهما لدواع أمنية السفارة البريطانية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت كل من سفارة بريطانيا وكندا بالقاهرة إغلاق أبوابهما لدواع أمنية، وقالت السفارة البريطانية على حسابها الرسمى على موقع فيس بوك الاجتماعى اليوم، "لأسباب أمنية قررنا مع الأسف تعليق الخدمات العامة فى السفارة البريطانية فى القاهرة، والتى تتضمن خدمة التأشيرة.
...

وأضاف بيان أنه لا يمكننا استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى. وأوضح أن مراكزُ طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام، ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّت فى تسليم جوازاتهم. وينبغى على الأشخاص الذين هُم فى حاجة عاجلة إلى استعادة جوازاتهم القيام بالاتّصال بمركز طلبات التأشيرة(http://www.tpcontact.co.uk/) أو بوكالة التأشيرات الدوليّة البريطانيّة من خلال القنوات المعتادة (https: //www.gov.uk/contact-ukvi-outside-uk).

ونصح البيان الراغبين بالحصول على تأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة. أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات العربية المتّحدة أو الأردن.

وختم البيان "يُرجَى عدم الحضور إلى مبنى السفارة".

...

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة علقت الخدمات العامة يوم الأحد الماضى لأسباب أمنية، فى الوقت الذى أغلقت فيه السفارة الكندية أبوابها أيضا، بالرغم من استمرار عمل السفارات الأخرى فى منطقة جاردن سيتى وعلى رأسها الولايات المتحدة وإيطاليا وبلجيكا.

كما أعلنت السفارة الكندية بالقاهرة، أنها ستكون مغلقة لأسباب أمنية، وقالت على موقعها الإلكترونى، إن القدرة على توفير الخدمات القنصلية محدودة نظرا للظروف الأمنية غير المستقرة.ولم تحدد السفارة طبيعة الأسباب الأمنية، وما إذا كان هناك مباحثات تجرى مع السلطات الأمنية فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة