موقع إسرائيلى: حظر الإخوان فى كندا سيكون له عواقب سياسية واسعة النطاق

الإثنين، 14 أبريل 2014 11:16 ص
موقع إسرائيلى: حظر الإخوان فى كندا سيكون له عواقب سياسية واسعة النطاق رئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر
كتبت سارة طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرز موقع "إسرائيل ناشونال نيوز"، فى تقرير له، قرار الحكومة الكندية بالنظر فى إدراج جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، الذى جاء بعد قيام أحد النواب بالبرلمان بتقديم عريضة لمجلس العموم الكندى ( البرلمان) فى وقت سابق من هذا الشهر.

وكان البرلمان الكندى قد وافق بأغلبية ساحقة على إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، لتنضم بذلك إلى تنظيم القاعدة وحركة حماس.

وفى السياق ذاته أوضح الموقع الإسرائيلى أن النقاش حول حظر جماعة الإخوان المسلمين فى كندا يمكن أن يكون له عواقب سياسية واسعة النطاق، نظرا لثقل الجماعة فى البلاد.

وأضاف الموقع أنه بينما تنوى كل من المملكة المتحدة وكندا حظر جماعة الإخوان المسلمين، أصبحت التحقيقات فى طبيعة أنشطة هذه الجماعة "ظاهرة غربية".

وبدورها، كانت الحكومة البريطانية قد أمرت مؤخرا بإجراء تحقيق حول جماعة الإخوان المسلمين، التى اعتبرتها مصر وعدد من دول الخليج "تنظيمًا إرهابيًا".

ووفقا لموقع ، Global Muslim Brotherhood Daily Watch الذى يقوم برصد أنشطة هذه الجماعة، فإن رابطة مسلمى كندا تربطها علاقات وثيقة مع العديد من المنظمات الإسلامية البارزة فى كندا، أهمها جماعة الإخوان المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة