حركات أمازيغية بالجزائر تعلن مشاركتها فى مسيرة بـ"باتنة" و"تيزى أوزو"

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 11:38 ص
حركات أمازيغية بالجزائر تعلن مشاركتها فى مسيرة بـ"باتنة" و"تيزى أوزو" مظاهرات للأمازيغيين بالجزائر – أرشيفية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت خمس حركات أمازيغية بالجزائر مشاركتها فى المسيرة المرتقبة اليوم الثلاثاء فى ولاية باتنة، التى دعا إلى تنظيمها حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية فى إطار ذكرى الربيع الأمازيغى بكل من ولايتى باتنة وتيزى أوزو.

الحركات التى أعلنت المشاركة حتى الآن هى "نصر أوراس أمقران" و"بركات باتنة" و"الحركة الثقافية الأوراسية" و"بزايد" و"الأوراس".

وقرر منظمو المسيرة الانطلاق من أمام جامعة الحاج لخضر بباتنة وعبور الشارع الرئيسى للمدينة وصولا إلى ساحة الشهداء بطريقة سلمية وهادئة، كما قام حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بتعليق ملصقات بشوارع مدينة باتنة تدعو إلى المسيرة بشعار "المقاطعة من أجل إعادة التأسيس الوطنى".

تأتى دعوة حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية لهذه المسيرة بباتنة وغيرها، بعد أن دعا المكتب الإقليمى للحزب بولاية تيزى أوزو بداية الشهر الماضى إلى اليقظة وعدم الانسياق وراء نداءات التجمهر والاعتصام ضد العهدة الرابعة لأن ذلك وسيلة لتمرير مرشح آخر من النظام، حسب بيان الحزب، مضيفًا أن الصراع فى هرم السلطة هو بين جماعات المصالح ويتم إذكاؤه عبر الشارع لتغليب طرف على آخر، بينما يتبنى الحزب مطلب التغيير الجذرى للنظام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة