نائب لبنانى يحذر من تعطيل مجلس النواب جراء الفراغ الرئاسى

الأحد، 01 يونيو 2014 02:09 م
نائب لبنانى يحذر من تعطيل مجلس النواب جراء الفراغ الرئاسى مجلس النواب اللبنانى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر النائب اللبنانى أيوب حميد عضو كتلة حركة أمل من تعطيل مجلس النواب اللبنانى جراء الفراغ الرئاسى وإدخال الحكومة اللبنانية برئاسة تمام سلام فى متاهة الاجتهادات التى تحدد صلاحياتها فى العمل بالصلاحيات الرئاسية الموكلة إليها .

وأضاف حميد فى كلمة له خلال حفل تأبينى " إننا سنصل إلى حافة الهاوية بهذا السلوك ، وإن هذه الحكومة وإن لم تستطع أن تنجز الكثير على مستوى الوطن ، إلا أن أهم إنجاز لها هو إبقاء خطوط التواصل مفتوحة بين المناقضات على مستوى الواقع السياسى ، والحفاظ على الاستقرار والأمن ووأد الفتنة فى طرابلس والبقاع ، ووقف تدفق السيارات المفخخة من التكفيريين".

وتطرق حميد إلى موضوع شغور موقع الرئاسة اللبنانية ، فقال: "لقد سعينا منذ البداية للوصول إلى توافق حول هذا الموضوع ، كما إننا سعينا إلى اللبننة ، ولكن البعض عمد إلى قطع الطريق والمناورة".

ونبه إلى أن ما يقوم به البعض من تعطيل السلطة التشريعية ومحاولة عرقلة عمل السلطة التنفيذية هو كمن يقوم بقطع الشجرة من أساسها وهو يظن أنه يقطع فرعا منها ، وقال ما يحدث اليوم على صعيد تعطيل السلطات وتفريغها من محتواها سيصل بنا إلى حافة الهاوية.

وأضاف "إننا على مفترق خطر، إذا لم تتخطاه بالحكومة والعقل فسوف نصل إلى حافة الهاوية ، ولذلك علينا أن نسعى للوصول إلى ما هو ممكن ضمن الإيجابيات المتوفرة بين أيدينا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة