الكويت تؤكد رفضها للأفكار التى تتعارض مع الدين الإسلامى

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 04:19 م
الكويت تؤكد رفضها للأفكار التى تتعارض مع الدين الإسلامى السفير جمال الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دولة الكويت، رفضها لجميع الأفكار التى تتعارض مع الدين الإسلامى الحنيف وتراث الكويت وتقاليدها بحجة عالمية حقوق الإنسان.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم - فى كلمة ألقاها بافتتاح أعمال الدورة الـ 16 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف و التى تستمر حتى 27 يونيو الحالى - إن هذا الموقف يتضامن مع مواقف العديد من الدول .. مؤكدا دعم دولة الكويت الكامل لمكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لما تمثله ولايتها من دور رئيسى وفعال للدفاع عن حق كل إنسان بالتمتع الكامل بحقوقه.

وأعرب عن ترحيب بلاده بالبيان الذى قدمته مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافى بيلاى وما جاء فيه من أمور متعددة تتعلق بحق جميع البشر بالعيش الكريم .. مشيرا إلى تناول بيان المفوضة السامية
الانتهاكات الخطيرة والاعتداءات التى ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف الغنيم أن الكويت تشارك المفوضة السامية لحقوق الإنسان قلقها حيال استمرار سياسة بناء المستوطنات غير الشرعية فى القدس الشرقية وما تقوم به إسرائيل من أعمال لتهجير السكان الفلسطينيين بعد هدم منازلهم .. مشددا على أن هذه الأمور تتطلب وقفة جادة من قبل المجلس حفاظا على مصداقيته كضمير للمجتمع الدولى فى قضايا حقوق الإنسان.

وشدد على إدانة بلاده وبشدة للأعمال العسكرية فى سوريا دون اكتراث للمخاطر التى يتعرض لها المدنيون بسبب استمرار هذا النزاع .. مجددا مطالبة الكويت بالكف عن شن الهجمات ضد المدنيين ووقف الاستخدام العشوائى للأسلحة فى المناطق المأهولة بالسكان ودعوة كل الأطراف لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية مع ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن ارتكاب الجرائم وانتهاكات القانون الدولى الإنسانى وقانون حقوق الإنسان ضد الشعب السورى الشقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة