مصادر إعلامية: "ليفنى" أجتمعت فى لندن مع وزير الخارجية الفلسطينى

الجمعة، 13 يونيو 2014 12:16 م
مصادر إعلامية: "ليفنى" أجتمعت فى لندن مع وزير الخارجية الفلسطينى وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر اعلامية إسرائيلية اليوم الجمعة أن وزيرة العدل المسئولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين تسيبى ليفنى اجتمعت فى العاصمة البريطانية لندن أمس "الخميس "مع وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى.

وذكر موقع إخبارى إسرائيلى أن الاجتماع جاء على هامش مؤتمر دولى حول جرائم الحرب والعنف ضد المرأة فى مناطق الصراع،حيث نقل أحد الدبلوماسيين المشاركين فى المؤتمر صورة عن لقاء ليفنى مع المالكى للموقع وهما يجلسان بوضعية بعيدة عن الطابع الرسمى لمثل تلك اللقاءات,وكان اللقاء يبدو وديا وأقرب إلى جلسات الأصدقاء.

وأشار الى أنه تم البحث فى فشل عملية التسوية وفرصة تجددها وكذلك إعلان الحكومة الإسرائيلية الأخير عن طرح بناء آلاف الوحدات الاستيطانية فى الضفة الغربية والقدس.

ووفقا للموقع،فإن ليفنى لا زالت تحتفظ باتصالات مع عدد من المسئولين الكبار فى السلطة الفلسطينية بما فيهم رئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس طاقم المفاوضات صائب عريقات وذلك بهدف استمرار البحث فى القضايا السياسية.

وكانت ليفنى التقت الرئيس الفلسطينى محمود عباس قبل نحو شهر فى لندن،وهو ما أثار عاصفة من ردود الفعل الإسرائيلية الغاضبة واتهامات للوزيرة بخرق قرار المجلس الوزارى الأمنى السياسى المصغر "الكابينيت" بعدم إجراء لقاءات مع مسئولى السلطة الفلسطينية ردا على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس الموقع فى غزة نهاية أبريل الماضى.

ويأتى لقاء الأمس بين ليفنى والمالكى بالرغم من قرار المجلس الوزارى المصغر فى الثانى من يونيو الجارى بوقف المفاوضات والاتصالات مع السلطة الفلسطينية ردا على تشكيل حكومة التوافق الوطنى بدعوى انها مدعومة من حركة حماس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة