إسرائيل تستدعى جنود احتياط للبحث عن الإسرائيليين المخطوفين

الأحد، 15 يونيو 2014 03:47 م
إسرائيل تستدعى جنود احتياط للبحث عن الإسرائيليين المخطوفين مخطوفين _ أرشيف
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار البحث عن الشبان الإسرائيليين المخطوفين فى الضفة الغربية وعقب تقييم للموقف ،قرر الجيش الاسرائيلى نشر كتيبة مشاة إضافية فى منطقة الخليل بالضفة الغربية وبدأ فى استدعاء عدد محدود من جنود الاحتياط.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية فى موقعها الالكتروني اليوم الأحد انه أطلق على عملية الجيش لإعادة الإسرائيليين الثلاثة اسم "عملية إعادة أشقائنا".

وقالت الصحيفة ان المئات من الجنود الإسرائيليين من كتيبة شمشوم التابعة للواء كفير توقفوا عن دورتهم التدريبية فى مرتفعات الجولان و إنهم بصدد العودة إلى الضفة الغربية .

ومن المتوقع ان يقوم الجنود بإغلاق العديد من المدن والبلدات والقرى فى الضفة الغربية .وبلغ حجم القوات التى تم نشرها فى منطقة الخليل إلى أكثر من 2500 جندى .

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "حركة حماس بالوقوف وراء عملية اختطاف الشبان الثلاثة فى منطقة الخليل".

وفى إطار بحث إسرائيل عن الشبان الإسرائيليين ، شنت إسرائيل حملة اعتقالات غير مسبوقة فى مدن الضفة الغربية طالت 80 فلسطينيا ضمن بحثها عن ثلاثة شبان إسرائيليين فقدوا فيها منذ الخميس الماضي.

كما أغلقت إسرائيل معبرى كرم أبو سالم المنفذ التجارى الوحيد لقطاع غزة، باستثناء السماح بإدخال كميات من مشتقات الوقود ومعبر بيت حانون المخصص لتنقل الأفراد إلى كل من إسرائيل والضفة الغربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة