حقوقى فلسطينى: إسرائيل شكلت لجنة لإعادة محاكمة الأسرى المحررين

الأربعاء، 18 يونيو 2014 11:50 ص
حقوقى فلسطينى: إسرائيل شكلت لجنة لإعادة محاكمة الأسرى المحررين أسرى فلسطينيين "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حقوقى فلسطينى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى شكلت لجنة عليا لدراسة الملفات السرية لعشرات الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل "وفاء الأحرار" اعتقلوا فى مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة على خلفية اختفاء 3 مستوطنين فى الخليل منذ 12 يونيو الجارى.

وقال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش -فى بيان صحفى اليوم الأربعاء-" إن اللجنة ستدرس ملفات نحو 50 أسيرا محررا تم إعادة اعتقالهم الليلة الماضية لبيان من عاد منهم ومارس نشاطا مقاوما تمهيدا لإعادة الحكم السابق بحقهم.

وأشار إلى أن الأسرى المحررين المعتقلين سيعرضون غدا الخميس على المحاكم الإسرائيلية لتمديد اعتقالهم لحين إنهاء اللجنة عملها ودراسة الملفات السرية، مطالبا حركة حماس بتزويد الجهات القانونية الفلسطينية بنص الاتفاق الذى أبرم مع سلطات الاحتلال عام 2011 حيث أن الأخيرة تتذرع بأن إعادة الحكم السابق لمن ارتكب أى مخالفة أو زاول أى نشاط كان ضمن الاتفاق.

ووقعت إسرائيل صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس بوساطة مصرية فى أكتوبر 2011 أفرجت بمقتضاها عن 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الإفراج عن الجندى جلعاد شاليط الذى كانت الحركة تأسره منذ صيف 2006.وأطلقت حماس على الصفقة اسم "وفاء الأحرار".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة