وزير الإسكان: تشغيل توسعات محطة مياه العبور

السبت، 28 يونيو 2014 12:09 م
وزير الإسكان: تشغيل توسعات محطة مياه العبور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حاليا ما يمكن تسميته بـ" ثورة العمل"، حيث تتسابق مختلف قطاعات الوزارة للانتهاء من المهام الموكلة إليها، وتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تشغيل توسعات محطة مياه العبور، بطاقة إنتاجية ١٠٠ ألف م٣ يوميا، ستسهم فى تحسين الخدمة بالمدينة، وحل مشكلاتها، وقد نجحت أجهزة الوزارة فى بدء التشغيل قبل شهر رمضان، وهناك ٣٠٠ ألف م٣ يوميا أخرى ضمن التوسعات سيتم تشغيلها بعد شهر رمضان الكريم.

وأضاف الوزير: "هناك عدد كبير آخر من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، تم الانتهاء منها مع نهاية السنة المالية، ويتم تشغيلها، ودخولها الخدمة تباعًا ليستفيد بها المواطنون، ويتم حاليا أيضا حل مشكلات عدد من المشروعات المهمة المتوقفة منذ سنوات، للعمل على دخولها الخدمة قريبا.

وفى مجال الإسكان والتنمية العمرانية، انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إجراء القرعة العلنية الخامسة، للمتقدمين لحجز ٤ آلاف قطعة أرض فى المدن الجديدة، وستبدأ أجهزة المدن الجديدة المطروح بها الأراضى الإعلان تباعا عن مواعيد تسليم الأراضى للفائزين بالقرعة.

كما انتهى صندوق التمويل العقارى من إجراء القرعة للمتقدمين لحجز ١٠ آلاف وحدة بنظام التمويل العقارى فى ١٣ مدينة جديدة، وستبدأ خلال أيام إجراءات الاستعلام، ثم تحويل الملفات المقبولة إلى البنك، لبدء تسليم الوحدات السكنية للمستحقين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن بدء استكمال المستندات لحجز وحدات جديدة ببرنامج الإسكان الاجتماعى، "المليون وحدة سكنية"، كما تم الانتهاء من إعداد الإعلان الذى ستطرح من خلاله أول دفعة من وحدات مدينتى والرحاب، وستشهد الأيام المقبلة أيضا انتعاشة اقتصادية، نظرا لقيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعداد خطة طرح طموحة لعدد كبير من قطع الأراضى تناسب مختلف شرائح المجتمع، وتسهم فى تحقيق التنمية بالمدن الجديدة.

وشدد وزير الإسكان على أن العمل والإنتاج، وبذل الجهد، هو سبيلنا هذه الفترة لتعويض ما فات، ولذا سنضاعف من جهودنا لتحقيق نسب إنجاز عالية فى مختلف القطاعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة