تونس: تدريب كوادر عربية على مكافحة اختراق منظومات الاتصال العسكرية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 05:53 م
تونس: تدريب كوادر عربية على مكافحة اختراق منظومات الاتصال العسكرية صورة أرشيفية
تونس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية، والاتحاد الدولي للاتصالات التابع للامم المتحدة، دورة لتدريب كوادر أمنية ودفاعية عربية على أحدث تقنيات حماية شبكات الاتصال الامنية والعسكرية من "الاختراقات" ومن الاستعمال غير المشروع لـ"الترددات" المستخدمة في هذه الشبكات.ويؤمّن الدورة التي بدأت الاثنين وتستمر ثلاثة أيام خبراء من المنظمتين.

وقالت خديجة الغرياني الامينة العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات لفرانس برس "هناك امكانيات لاختراق الترددات أو استعمالها في التنصت ، كما يمكن للإرهابيين (استعمالها في) تركيز شبكات اتصال خاصة بهم مثل شبكات الاتصال الخاصة بالشرطة، وهذا يطرح مخاطر امنية كبيرة".

ولفتت إلى أنه سيتم خلال الدورة التدريبية إطلاع الكوادر الامنية والدفاعية بالمنطقة العربية على "آخر مستجدات التصرف في الترددات وحمايتها من الاستعمال غير المشروع".

وقال العقيد المهندس حسن الحاج حسن رئيس مصلحة الاتصالات في قوات الأمن الداخلي في لبنان لفرانس برس ان "ارهابين" "ومهربين" في دول عربية تعيش حالة فوضى أو تضعف فيها سلطة الدولة، أصبحوا يستعملون "الترددات" لتشغيل شبكات اتصال مماثلة لشبكات الاتصال الخاصة بالشرطة أو الجيش.

وأفادت إلهام غازي المهندسة في الاتحاد الدولي للاتصالات لفرانس برس ان "الترددات هي ملك الدولة وهناك تجهيزات تمكن من الكشف عن الاستعمالات غير المشروعة لهذه الترددات وتحديد مصدرها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة