رئيس نيجيريا يبحث مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامى الأوضاع الأمنية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 01:47 ص
رئيس نيجيريا يبحث مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامى الأوضاع الأمنية الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان مساء أمس الاثنين الأوضاع الأمنية فى بلاده ودول أفريقية أخرى مع اياد مدنى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الذى يزور نيجيريا حاليا، والجهود التى تبذلها المنظمة لتحقيق الاستقرار فى القارة السمراء.

ورحب الرئيس جوناثان - فى تصريحات خلال اللقاء - بالجهود التى تبذلها المنظمة لتحقيق الاستقرار فى الدول الأفريقية التى تعانى من اضرابات وخاصة أفريقيا الوسطى ومالي.

وقال مدنى - فى تصريحات بعد لقائه - فى وقت سابق اليوم - مع وزير خارجية نيجيريا أمينو - ان الأعمال الإجرامية التى تقوم بها جماعة "بوكو حرام " المتشددة ضد الأبرياء ليس لها صلة بالإسلام، معربا عن تعاطف المنظمة مع نيجيريا وشعبها فى مواجهة عمليات الجماعة التى تتهمها الحكومة النيجيرية بمقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية.

وأكد مدنى أن الإسلام لا يبرئ بأى حال من الأحوال قتل الأبرياء أو اختطاف الأطفال، مشيرا إلى الآية القرآنية "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً."

وأضاف ان المنظمة لها سجل مشرف فى تقديم المساعدات الإنسانية إلى المناطق التى تعانى من النزاعات، منوها بالمساعدات التى قدمتها المنظمة خلال الفترة الماضية إلى جمهورية أفريقيا الوسطى ومالى وجهودها فى الوساطة لتحقيق الاستقرار فيهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة