أفكار بسيطة لتطوير بيئة عملك وتحسين إنتاجيتك

الخميس، 05 يونيو 2014 04:10 ص
أفكار بسيطة لتطوير بيئة عملك وتحسين إنتاجيتك صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تشعر بأنك لا تؤدى عملك بالكفاءة المطلوبة والحماس الكافى، رغم جديتك التامة بشأنه، يجب أن تعيد النظر فى البيئة التى تعمل فيها، سواء كانت مكتبك فى العمل أو غرفة المكتب فى البيت أو أى مكان تعمل به، حيث تؤثر البيئة المحيطة بدرجة كبيرة على كفاءة وجودة العمل.

ومن أجل تطوير وتحسين بيئة العمل نشرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" عدة نصائح سريعة وبسيطة تساعدك على تحسين إنتاجيتك من خلال تطوير بيئة العمل.

النصيحة الأولى هى إضافة شىء شخصى فى مكتبك، مثل بعض الصور الفوتوغرافية أو اللوحات أو الملصقات، أو أى شىء يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة فى المكان.

إضافة النباتات إلى بيئة العمل فكرة جيدة أيضًا، فيمكنك إضافة نبتة صبار صغيرة، أو ريحان أو حتى نبات ظل، فالنباتات تساعد فى جلب بعض الحياة والألوان إلى مكتبك وتكسر رتابة الألوان التقليدية له.

ولمكتب مثالى وبيئة عمل منظمة، يجب أن ترتب أوراقك فى ملفات، لأن هذا يجعل المكتب أكثر نظامًا، ويجعل وصولك إلى ما تحتاج أسرع ويمنع ضياع أى ورقة أو ملف.

يجب كذلك أن تحرص على توفير وجبات خفيفة صحية ومشروبات إلى جوارك، مثل بعض اللوز وزجاجة من المياه بالقرب منك، لأن ذلك يساعدك على تجديد نشاطك ويبعدك عن الأكلات السريعة الضارة بالصحة.

أجعل سماعات الرأس "هيدفونز" بالقرب منك دائمًا كلما كان ذلك ممكنًا، لتستمع إلى الموسيقى لبعض الوقت لتجدد نشاطك وتسليك وتجعل اليوم يمر أسرع.

لا تنسى شراء كرات الضغط الصغيرة التى تساعدك على تفريغ طاقتك السلبية والتوتر، وتخفف من إجهادك أثناء العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة