يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنضم للبرنامج البحثى الأوروبى "هوريزون 2020"

السبت، 07 يونيو 2014 10:38 ص
يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنضم للبرنامج البحثى الأوروبى "هوريزون 2020" نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية الصادرة اليوم السبت، أن إسرائيل سوف تنضم رسميا إلى البرنامج البحثى الأوروبى "هوريزون 2020"، رغم اعتراض الاتحاد الأوروبى على بناء المستوطنات على الأراضى الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة فى نبأ بثته على موقعها الالكترونى أن إسرائيل ستصبح بذلك أول دولة غير أوروبية تنضم إلى هذا البرنامج، وذلك عندما يوقع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو رسميا على قبول انضمام إسرائيل خلال لقاءه المرتقب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غدا الأحد.

وقالت:" إن باروسو سيعقد محادثات مع نتنياهو غدا الأحد قبيل مشاركته فى اليوم الذى يليه فى حفل التوقيع الذى سيُعقد بمناسبة هذا الأمر".

وكانت إسرائيل قد اعترضت على إرشادات نشرها الاتحاد الأوروبى تحظر التمويل وإجراء أى تعاملات مالية مع المستوطنات فى الضفة الغربية والقدس الشرقية بدءا من شهر يناير من العام الجارى، وهو ما يجبر إسرائيل على التسليم بأن هذه المستوطنات لا تعد جزءا من الدولة اليهودية قبيل ابرام أى اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي.

ويهدف برنامج "هوريزون 2020"، إلى الاستعانة باستثمارات كبيرة لحفز الابتكار بما يوفر للجيل الجديد خدمات ومنتجات ذات قيمة عالية ويبقى أوروبا فى مقدمة الأسواق العالمية.

ومن المنتظر لهذا البرنامج البحثى، الذى تبلغ قيمته ما يقارب 67 مليار جنيه استرلينى (وهو ما يعادل 80 مليار يورو)، أن يغطى الأبحاث العلمية خلال الأعوام السبعة المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة