مسؤول ايرانى:مواقف طهران وموسكو مشترکة ازاء التطورات الاقليمية

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 01:58 ص
مسؤول ايرانى:مواقف طهران وموسكو مشترکة ازاء التطورات الاقليمية مساعد وزير الخارجية الايرانى حسين امير عبداللهيان - أرشيفية
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مساعد وزير الخارجية الايرانى للشؤون العربية والأفريقية حسين امير عبداللهيان أن بلاده وروسيا تتمتعان بمواقف مشترکة بشان التطورات الجارية فى المنطقة سيما بشأن الأوضاع فى العراق والقضية السورية.

واشار عبداللهيان فى تصريح لوكالة الانباء الايرانية "إرنا" مساء أمس الاثنين الى مشاوراته مع ممثل الرئيس الروسى فى شؤون الشرق الأوسط ميخائيل باجدونوف بشان التطورات التى تشهدها المنطقة وقال " لن يسمح لبقايا نظام صدام والعصابات الإرهابية التکفيرية أن تعرض امن المنطقة للخطر".

واضاف "بعض الأطراف على الصعيدين الإقليمى أو الدولى من خلال استخدامها أداة العصابات الإرهابية التکفيرية تقوم بمساس امن المنطقة بحيث يجب إما أن تتبنى سلوکا بناءا فى هذا المسار أو تنتظر العواقب السلبية لمثل هذه القوى غير الصائبة".

وفيما يتعلق بموقف إيران وروسيا بشان سوريا ، قال " من حسن الحظ فقد أجريت الانتخابات الرئاسية فى سوريا بشکل جيد ويجب اکمال هذه المسيرة فى المستقبل".

وتابع "نعتقد انه يجب على الأطراف فى سوريا أن تساعد الحکومة والشعب فى هذا البلد فى مکافحة الإرهاب حتى بامکاننا ان نرى تشکيل الحکومة فى هذا البلد و الاهتمام بمطالب کافة أبناء الشعب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة