وزير البترول: تطوير معامل التكرير وتحسين مواصفات إنتاج السولار والبنزين

السبت، 12 يوليو 2014 08:04 م
وزير البترول: تطوير معامل التكرير وتحسين مواصفات إنتاج السولار والبنزين شريف إسماعيل وزير البترول
كتبت - نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، أن قطاع البترول ينفذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة وزيادة طاقات معامل التكرير تتضمن إزالة الاختناقات وإضافة وحدات إنتاجية جديدة ومتطورة واستغلال الطاقات الفائضة.

وأشار الوزير إلى تحديث معدات الإنتاج وأنظمة السلامة والصحة المهنية إلى جانب تحسين مواصفات استخدام المنتجات البترولية من سولار وخلافه، بما يسهم فى تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلى، وخفض الاستيراد من الخارج بما يسهم فى خفض جانب من عبء الدعم عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

وكان الوزير قد اختتم الجولة التفقدية للمشروعات البترولية التى استمرت 3 أيام متصلة بمحافظات الغربية وكفر الشيخ وبورسعيد والبحيرة، بتفقد عدد من مشروعات التكرير بمحافظة الإسكندرية شملت معامل ميدور والعامرية وأكبا.

وقام الوزير بافتتاح تشغيل المرحلة الأولى من مشروع إعادة استخدام مياه الصرف الصناعى المعالجة بمعمل ميدور، واستمع إلى شرح تفصيلى من الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة ميدور والذى أوضح فيه أن المشروع أدى إلى تحقيق وفر هائل فى كميات المياه المستهلكة بمعمل ميدور.

وأشار عبد العزيز إلى انخفاض التلوث البيئى وإعادة استغلال هذه المياه فى رى المسطحات الخضراء بالموقع وكذلك استخدامها فى بعض العمليات الإنتاجية المصاحبة.

ومن المخطط أن تبدأ المرحلة الثانية من المشروع مع التوسعات فى المعمل ويتم خلالها إضافة وحدة معالجة جديدة تتيح استخدام المياه مرة أخرى فى عمليات إنتاج البخار، كما استعرض الخطوات المبدئية لعمليات التوسعات بالمعمل والتى تهدف لزيادة طاقته التشغيلية.

وأكد عبد العزيز زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 160 ألف برميل يومياً، مما يحقق للمعمل نقلة نوعية من حيث الربحية والتصنيف العالمى وزيادة مساهمته فى تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة