الشيف "إلهام فتحى" تُقدم طريقة الكنافة بالجبن الكيرى ودبس الرمان

الجمعة، 18 يوليو 2014 09:02 م
الشيف "إلهام فتحى" تُقدم طريقة الكنافة بالجبن الكيرى ودبس الرمان الشيف إلهام فتحى
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرق مختلفة لصنع الكنافة يقدمها الطهاة فى رمضان، وتتميز الشيف "إلهام فتحى"، عضو جمعية الطهاة المصريين، بطريقة الكنافة بالجبن الكيرى ودبس الرمان، التى تشرحها لـ"اليوم السابع"، قائلة: "كنافة الجبن الكيرى ودبس الرمان من أشهى وألذ أنواع الكنافة، ويمكنك أن تصنعيها فى المنزل على سبيل التجديد والتغيير فى الأنواع التقليدية؛ كالكنافة بالمانجو وبالمكسرات والكريمة وتجربة طعم جديد وشهى للكنافة".

وتشير الشيف، إلى المقادير المطلوبة لعمل الكنافة قائلة: "ستحتاجين إلى كيلو كنافة ونصف كوب من الزبدة، و6 مكعبات من الجبن الكيرى، ونصف كوب كريمة لبنانى و4 أكواب سكر، وكوب من حب الرمان، و10 ملاعق دبس رمان وملعقة كبيرة مستكة".

الطريقة سهلة وتشرحها الشيف "إلهام" قائلة: "ادهنى الصينية بقليل من الزيت وضعى نصف كمية لفائف الكنافة فيها، والنصف الآخر فى صينية أخرى وأدخلى الاثنين إلى الفرن حتى يصلان إلى درجة احمرار سطحهما، ثم أخرجيهما وانتظرى حتى تخفت درجة الحرارة".

الخطوة التالية هى إحضار الكريمة وخفقها مع الجبن الكيرى، ويضاف إليهما بقية المكونات من السكر والمستكة، ويوضع المزيج فوق أحد صوانى الكنافة ويغطى بصينية الكنافة الأخرى، وتدخل الصينية من جديد إلى الفرن لثلاثة دقائق تسمح بأن يسيح الجبن ويصبح طعمه شهيًا.

الخطوة الأخيرة هى صنع الشربات بالطريقة التقليدية، على أن يضاف له دبس الرمان وتشرب منه الكنافة بعد خروجها من الفرن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة