روسيا : الحفاظ على عمل مؤسسات الدولة فى سوريا يحظى بأهمية مطلقة

الجمعة، 18 يوليو 2014 09:05 م
روسيا : الحفاظ على عمل مؤسسات الدولة فى سوريا يحظى بأهمية مطلقة وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت وزارة الخارجية الروسية على أن الحفاظ على مؤسسات الدولة فى سوريا فى الظروف الإنسانية التى يعانيها هذا البلد يحظى بأهمية مطلقة فى الوقت الراهن.

وقالت الخارجية الروسية ـ فى بيان على موقعها مساء اليوم الجمعة ـ " لا يزال الوضع العسكرى والسياسى فى سوريا متوترا ، حيث يستمر النزاع الداخلى المسلح هناك مما يفضى الى ازدياد عدد الجرائم الشنيعة المرتكبة من قبل الإرهابيين يوميا ، واستمرار قتل المدنيين ، وتعرض البنى الاجتماعية والاقتصادية للدمار المستمر".

وأضافت إن دعم استمرار عمل أجهزة الدولة فى سوريا يحظى بأهمية استثنائية فى الظروف الراهنة ، لافتا إلى أن ما أكدته مراسم تنصيب بشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية.

وأشارت الخارجية الروسية الى "ظهور تحسن فى موقف الحكومة السورية حيال سبل حل المشاكل الإنسانية التى يعانيها المتضررون من السكان ، والى اتساع نطاق تجربة المصالحات المحلية ومواصلة العمل بالعفو العام المعلن".

وأضافت " لقد استطاعت السلطات السورية بالتعاون مع الوكالات الإنسانية الدولية استئناف إيصال المساعدات الإنسانية بانتظام الى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى أطراف العاصمة السورية دمشق ، إضافة الى استمرار وصول المساعدات الإنسانية الى المعضمية التى دخلتها يوم 14 من الشهر الجارى أول ألف سلة غذائية الى المحتاجين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة