البرلمان الأرجنتينى يكرم "سابيلا"

الأربعاء، 23 يوليو 2014 12:53 م
البرلمان الأرجنتينى يكرم "سابيلا" سابيلا مدرب الارجنتين
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم البرلمان الأرجنتينى أمس الثلاثاء المدير الفنى الوطنى لمنتخب البلاد أليخاندرو سابيلا تقديرا لمجهوداته الكبيرة التى بذلها مع الفريق فى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتى توجها بالحصول على لقب وصيف البطولة.

يذكر أن مراسم التكريم تمت داخل قاعة "الخطوات الضائعة" الشهيرة داخل البرلمان الأرجنتينى.

ومن جانبه، أعرب سابيلا عن تقديره للتكريم الذى حصل عليه من قبل مجلس النواب فى هذا المكان "المشرف" بعد 31 عاما من تدشين الحياة الديمقراطية فى البلاد.

وقال سابيلا الذى لم يفصح عن استمراره فى منصبه كمدير فنى للمنتخب ىالأرجنتينى من عدمه: "كان حلم ورؤية ومجموعة من الأفكار التى أرشدتنا طوال هذا الوقت.. اللعب الجماعى وليس الفردى.. العطاء قبل الأخذ.. بذل العطاء لكل المحيطين بنا مع الاحتفاظ بجرعة الأنانية الضئيلة بداخلنا دون أن يراها أحد".

وتحدث سابيلا أيضا عن كيف كانت تجربته الأخيرة مع المنتخب الأرجنتينى: "هذه التجربة ساعدتنى أن أبحث عن كيفية أن أكون الشخص الأفضل من أجل أن أكون المهنى الأفضل.. لقد ساعدتنى فى التفكير فى كيفية البناء الجماعى ةالذى يدوم لوقت طويل.. أعتقد أن هذا هو ما تم خلال السنوات الثلاث الماضية مع اللاعبين والجهاز الفنى".

وتطرق سابيلا إلى الحديث عن قائد فريقه ليونيل ميسى قائلا: "هذه الفكرة (القيادة) تجسدت فى اللاعب الأفضل فى العالم.. لقد أدرك أننا علينا أن نلعب بطريقة مختلفة فى المرحلة الثانية من البطولة ولذلك آثر تنفيذ الفكرة على نفسه لأنه وعيها".
ولم ينس سابيلا أن يوجه بعض الكلمات إلى خافيير ماسكيرانو أبرز لاعبى المنتخب الأرجنتينى فى المونديال، وقال: "أرغب فى الإشادة بالدور الذى قام به خافيير ماسكيرانو الذى أعتبره كالأسد كما أشكر له مساندته الفريق كله.. كنت أود الحديث عن الجميع ولكن لا يوجد متسع من الوقت لذلك اخترت الحديث عن القائد ونائبه".

أقرأ أيضاً

مفاجأة.. “ميدو” يستبعد عوض من قائمة مازيمبى ويضم الموقوفين

كوفى: “قيدى أفريقيا زاد تمسكى بالزمالك وهمّوت نفسى أمام مازيمبى”

سيد معوض يلمح لرحيله عن الأهلى عبر “تويتر”

الإسماعيلى ينهار تحت “مطرقة الديكتاتور”.. أبو السعود يطيح بـ”المعارضه”.. وثورة الاستقالات تهدد استقرار الدراويش

بالصور.. شاهد قائمة أغلى 10 صفقات فى صيف 2014

يوفنتوس يرغب فى الحصول على خدمات إيتو

رسميا.. طارق السعيد مديرا فنيا لكهرباء طلخا

مستشار رئيس الوزراء العراقى يُعجل بتوقيع “يوسف” للشرطة

محمد شعبان: لم أبلغ بنية الزمالك فى الاستغناء عنى

اتجاه فى بتروجت لبيع عمر يحيى للمصرى البورسعيدى

الأرجنتين تكرم “سابيلا” بعد التفوق المونديالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة