مصادر طبية : وفاة إمرأة واصابة 51 بجراح فى زلزال الجزائر

الجمعة، 01 أغسطس 2014 02:26 م
مصادر طبية : وفاة إمرأة واصابة 51 بجراح فى زلزال الجزائر زلزال الجزائر - أرشيفية
الجزائر(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أجهزة الطوارىء للمستشفى الجامعى الجزائرى مصطفى باشا وفاة امرأة وإصابة 51 شخصا بجروح إثر الزلزال الذي ضرب العاصمة صباح اليوم الجمعة، وذلك حسب حصيلة مؤقتة قدمها المدير العام للمؤسسة الإستشفائية الهاشمى شاوش.

وصرح شاوش ، لوكالة الانباء الجزائرية ، أن إمراة من مواليد سنة 1983 قد توفيت متاثرة بجروحها بعدما ألقت بنفسها من الطابق الثالث بعمارة تقع بشارع ديدوش مراد وسط الجزائر العاصمة ، فيما أصيب 51 شخصا بجروح متفاوتة كلها ناجمة عن حالات الهلع والخوف التى إنتابت المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع والساحات العامة خوفا من الهزات الإرتدادية.

من جهتها ، سجلت مصالح الحماية المدنية إصابة 20 شخصا بجروح بولايتى الجزائر العاصمة وبومرداس بفعل تدافع المواطنين احيانا وإلقاء البعض منهم بانفسهم من شرفات البنايات.

وكانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية قد شكلت خلية ازمة عقب الزلزال الذى ضرب ولاية الجزائر صباح اليوم الجمعة وبلغت شدته 6.5 درجات على مقياس ريختر واعقبة عدة هزات ارتدادية بعضها قوى .
وأكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز اليوم الجمعة، أن الأسر المتضررة من الزلزال سيتم التكفل بها وترحيلها فورا إلى مساكن جديدة .

من جهة أخرى، عاد التيار الكهربائى فى بعض احياء العاصمة التى انقطع فيها اثر الزلزال .. حيث اوضحت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز للجزائر العاصمة ـ فى بيان لها ـ أنه اثر الزلزال الذي ضرب الجزائر العاصمة صباح اليوم تم تسجيل انقطاعات صغيرة فى التيار الكهربائى فى بعض أحياء الجزائر العاصمة ، تعود إلى التشغيل الطبيعى والوقائى لأنظمة الحماية على مستوى المراكز الرئيسية التي تزود هذه المناطق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة