للسيدات.. المشى وركوب العجل والسباحة تحمى من الإصابة بالسلس البولى

الإثنين، 11 أغسطس 2014 02:09 ص
للسيدات.. المشى وركوب العجل والسباحة تحمى من الإصابة بالسلس البولى صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى بعض السيدات من مرض السلس البولى، مما يتسبب لهن فى كثير من الإحراج والتعب النفسى نتيجة لعدم قدرتهن على التحكم فى البول، لكن هناك بعض الأشياء التى تساعد على الوقاية من السلس البولى.

يقول الدكتور نادر نبيه استشارى المسالك البولية، إن السلس البولى عند السيدات يكون عبارة عن عدم وجود إرادة للتحكم أو فقد السيطرة فى البول، وفى بعض الأحيان يوجد شعور مفاجئ بالحاجة إلى التبول وحينها لا توجد قدرة فى التحكم بالبول، وعند العطس أو الضحك يتم نزول بول بشكل غير إرادى.

ويضيف د.نادر أن من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بسلس البول وجود مشاكل فى المسالك البولية أو الأعصاب أو يكون نتيجة لضغط نفسى أو مشاكل عصبية أو نتيجة الإصابة بمرض السكر أو الإصابة بالسمنة.

ويذكر استشارى المسالك البولية أن هناك بعض الأشياء التى تساعد على الوقاية من السلس البولى كممارسة بعض الرياضات كرياضة المشى والسباحة وركوب العجل، لأنها تساعد على تحسين وتقوية عضلات الحوض، لافتا أنه توجد بعض التمرينات أيضا وتكون عبارة عن النوم على الأرض ورفع القدمين فى زاوية 45 درجة عشر مرات صباحا ومساء لأنها تساعد على تقوية عضلات الحوض.

كما يشير الطبيب أن توجد بعض الأمراض التى تزيد من نسبة الإصابة بالسلس البولى، والتى يجب أن تتم الوقاية منها كضبط مستوى السكر فى الدم بالنسبة لمرضى السكر، كما يجب محاربة السمنة وترهلات عضلات البطن لأنها من العوامل التى تزيد من الإصابة بالسلس البولى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة