"ديلى ميل":معجون الأسنان COLGATEيحتوى على مادة مسرطنة تسبب العقم

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 07:41 م
"ديلى ميل":معجون الأسنان COLGATEيحتوى على مادة مسرطنة تسبب العقم طفل يغسل أسنانه
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة للغاية، كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بخصوص معجون الأسنان COLGATE، مؤكدة أنه يحتوى على أحد المواد الكيميائية المسرطنة الخطيرة وتعرف باسم "تريكلوزان"، وهى إحدى المواد المضادة للبكتيريا المعروفة.

وتابع تقرير للصحيفة أن مادة "تريكلوزان" تتسبب أيضاً فى حدوث تشوهات بنمو الخلايا، كما أثبتت التجارب الحيوانية، وترفع خطر الإصابة بالسرطان، وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" قد صدقت على طرح أحد أنواع المعجون، ولكن ثبت بعد ذلك أن إدارة "FDA" اعتمدت على الأدلة العلمية المدعومة بواسطة الشركة المصنعة فقط .
وتم الحصول على هذه الوثائق بعد عام واحد من تمرير قانون التداول الحر للمعلومات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى جانب آخر، ذكرت الشركة المصنعة للمعجون، أن مادة التريكلوزان، التى تُستخدم للوقاية من أمراض اللثة آمنة، وتُحدث المشاكل حال استخدامها بكميات كبيرة.

ولكن أثبتت إحدى الدراسات العلمية التى أجريت فى عام 2010 على حيوانات المعمل أن مادة التريكلوزان ترفع خطر الإصابة بالعقم وتحد من الخصوبة وتقلل إنتاج الحيوانات المنوية، والخطير فى الأمر أنه ثبت وجود هذه المادة داخل بول 75% من البالغين والأطفال الذين خضعوا للدراسة وبلغ عددهم 2517 أمريكياً، وهو ما ينذر بعواقب وخيمة.

وأكدت الشركة المصنعة للمعجون أنها لا تنوى عمل أى تغييرات بتركيبة معجون الأسنان خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبى أصدر قراراً فى عام 2010 بحظر استخدام مادة التريكلوزان ضمن المواد التى تستخدم لتغليف وتعبئة الأطعمة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالي:health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة