20 منظمة حقوقية: "رايتس ووتش" تحاول التدخل فى السيادة المصرية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 08:55 م
20 منظمة حقوقية: "رايتس ووتش" تحاول التدخل فى السيادة المصرية جانب من المؤتمر
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت 20 منظمة حقوقية أن منظمة هيومان رايتس ووتش الدولية، والتى تتخذ من أمريكا مقرا لها، تتخذ مواقف عدائية وسلبية منذ ثورة 30 يونيو ضد الشعب المصرى وإرادته الثورية، وتستهين بإرادة الشعب المصرى عن طريق إصدار بيانات وتقارير تدعم الإرهاب فى مصر وأنصاره، وتحاول التدخل فى أعمال السيادة المصرية.

وأضافت المنظمات فى بيان مشترك صادر عنها اليوم، تلاه نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان خلال مؤتمر صحفى للرد على تقرير المنظمة الدولية عن فض رابعة، أن المتابع لبيانات هذه المنظمة، التى وصفها بالمشبوهة، يمكنه أن يرى بوضوح العلاقات التى تربط بينها وبين التنظيم الإرهابى، وهو ما يثير تساؤلات عن مصادر تمويل تلك المنظمة.

وأوضحت المنظمات أن مضمون التقرير الأخير جاء بعيدا كل البعد عن قواعد المهنية والأخلاقية، حيث غضّ النظر عن أعمال الجماعة الإرهابية بعد فض الاعتصام، حيث قاموا، الإخوان وأنصارهم، فى الفترة من 14 إلى 31 أغسطس بقتل 114 من رجال الشرطة، فصلا عن الهجوم على 180 موقع شرطة بين أقسام ومديريات أمن، ومهاجمة وتدمير 55 محكمة، وحرق وتدمير أكثر من 70 كنيسة، وحرق 130 سيارة شرطة، بالإضافة إلى تهديدهم المستمر واستمرارهم فى جرائمهم ضد المدنيين الأبرياء.

وتساءل البيان المشترك هل كل تلك الجرائم تتفق مع حقوق الإنسان التى تدعى المنظمة الدولية الدفاع عنها، لافتا إلى أن المنظمة تجاهلت عن عمد تقارير صدرت عن منظمات وطنية ومنها المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومنظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان.

وأكد البيان أنه إذا كانت "رايتس ووتش" تدافع عن حقوق الإنسان وتتشدق بها فأين هى من آلة الحرب الإسرائيلية والاعتداء على الشعب الفلسطينى؟!، وما يحدث فى العراق من حركة داعش الإرهابية وما يرتكبونه من جرائم فى حق مسيحيى الموصل، وما يحدث فى ليبيا وسوريا، السياسة الانتقائية التى تمارسها"رايتس ووتش".

وشدد البيان على أن هذه المنظمة لا تحركها حقوق الإنسان إنما هى تتحرك فى إطار سياسى يحدده الممول، متسائلا "لمصلحة من تعمل تلك المنظمة المشبوهة؟


منظمو المؤتمر يعرضون فيديو يوضح الخروج الآمن لفض اعتصام رابعة


الدكتور شريف دوس رئيس الهيئة العامة للأقباط يوجه رسالة لمسئولى هيومن رايتس واتش


نجيب جبرائيل يعرض للحضور الخروج الآمن لمتظاهرى رابعة


عرض لقطات لمصابى الشرطة خلال عملية فض الاعتصام


مسئولو المنظمات الحقوقية المصرية المشاركة فى المؤتمر للرد على تقرير هيومن رايتس واتش
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة