"المعلمين المصريين": كثافة الطلاب بالفصول وصلت لحدود غير مسبوقة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 05:21 م
"المعلمين المصريين": كثافة الطلاب بالفصول وصلت لحدود غير مسبوقة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اتحاد المعلمين المصريين، أن مُحصلة المبادرات التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بأعداد المدارس الجديدة التى تم بناؤها فى الفترة الأخيرة هم 90 مدرسة و1500 فصل، واصفا الأمر بأنه دفع المواطنين إلى الشعور بأن هناك فصلا لكل طالب فى العام الدراسى الجديد.

وقال عبد الناصر إسماعيل، رئيس اتحاد المعلمين المصريين، خلال بيان أصدره ظهر اليوم، أنه بالرغم من معرفة حجم المشاكل التى تعانى منها وزارة التربية والتعليم، إلا أن الاتهام الذى يوجه للوزارة هو الترويج لمبادرات كانت تعلم مسبقا فشلها بالإضافة إلى الإيهام بأن رجال الأعمال سيبنون 3000 مدرسة فضلا عن مساهمات لدول الخليج لبناء ما يقرب من 1000 مدرسة أو أكثر، واصفا ذلك بالخداع لكافة المصريين والمعلمين.

وأضاف إسماعيل:" على الوزارة طرح كافة مشاكلها بصدق على الجميع والبحث عن سياسات بديلة لتلك السياسات التى اعتدنا عليها خلال الأنظمة السابقة، والتى أوصلتنا لقاع العالم فى مستويات التعليم، أن كثافات الطلاب بالفصول وصلت لحدود غير مسبوقة فى بعض المدارس، وخاصة فى محافظات الجيزة والإسكندرية وغيرها من المحافظات".

وطالب اتحاد المعلمين المصريين، الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بالمصارحة وإعلان حقيقة الأوضاع القائمة بالمنظومة التعليمية، وطرح حلول للمشاكل المزمنة منها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة