الأمم المتحدة: 20% من شباب العالم يصابون بأمراض نفسية سنويًا

الجمعة، 15 أغسطس 2014 05:04 ص
الأمم المتحدة: 20% من شباب العالم يصابون بأمراض نفسية سنويًا الأمم المتحدة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوردت إحدى المنشورات الجديدة الصادرة عن الأمم المتحدة أن 20% من شباب العالم يتعرضون للإصابة بأمراض نفسية كل سنة، وتتزايد مخاطر تعرض الشباب لهذه المشاكل بشكل خاص فى مرحلة الانتقال من الطفولة إلى النضوج.

وتطمع الأمم المتحدة تطمح فى إطار الاحتفال السنوى باليوم الدولى للشباب، أن تسهم فى إزاحة الستار الذى يجعل من الشباب سجناءً زنزانة العزلة والصمت عن مشاكلهم، حيث تنشأ أحيانًا عن هذه الحواجز آثارًا خطيرة وشديدة التعقيد، ولا سيما فى البلدان التى تواجه مسألة الصحة النفسية بالتجاهل، من جراء النقص فى الاستثمار فى خدمات الصحة النفسية.

ففى حالات كثيرة، يعانى الأشخاص المصابون بأمراض نفسية من التهميش نتيجة الإهمال والخوف اللاعقلانى، وذلك ما يجعلهم أكثر عرضة للفقر والعنف والإقصاء الاجتماعى ويؤثر تأثيرًا سلبيًا على المجتمع برمته.

وأشارت رسالة منظمة الأمم المتحدة، إلى بذل جهود واسعة النطاق على جميع المستويات لإذكاء الوعى بأهمية الاستثمار فى فئة الشباب التى تعانى من الأمراض النفسية ودعمهم، بالإضافة إلى الارتقاء بالتعليم، لأنه أمر بالغ الأهمية فى الحد من الخجل من المرض، إضافة إلى كيفية حديثنا عن الصحة النفسية ونظرتنا إليها، فالصحة النفسية هى الحالة التى نشعر بها، إنها عواطفنا ومشاعرنا، وعلينا جميعا أن نعتنى بصحتنا النفسية حتى نعيش حياة سعيدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة