وزارة الصحة الليبية تنفى اكتشاف حالات مرضية مصابة بفيروس "الإيبولا"

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 03:42 م
وزارة الصحة الليبية تنفى اكتشاف حالات مرضية مصابة بفيروس "الإيبولا" وباء الإيبولا _ أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى بدر الدين النجار، رئيس المركز الوطنى لمكافحة الأمراض بوزارة الصحة الليبية، ماتناقلته المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" عن اكتشاف حالات مرضية مصابة بفيروس "الإيبولا " فى البلاد.

وقال النجار فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ظهر اليوم الثلاثاء، "إن نبأ اكتشاف حالات مرضية بفيروس "الإيبولا"عارى تماما عن الصحة جملة وتفصيلا، داعيا وسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة من المصادر الرسمية ".

وأضاف النجار أن كافة الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والتى وصلت للمستشفيات، أجريت لها التحليلات بكل دقة وعناية، ولم تسجل أية حالة حتى الآن مصابة بالمرض.

ونوه بان هناك 36 عنصر رصد و100 فريق للاستجابة السريعة موزعين على مختلف مناطق ليبيا مشيرا إلى أن الإدارة المعنية تعمل وفقاً للتعليمات التى تصدر عن منظمة الصحة العالمية، كما أن كل المنافذ الرسمية تخضع تحت أشرافها.

وقال بدر الدين النجار، رئيس المركز الوطنى لمكافحة الأمراض بوزارة الصحة الليبية أن هناك تنسيقا بين الوزارة ومصلحة الجوازات لعدم سفر المواطنين الليبين مؤقتا إلى بعض الدول الأفريقية المنتشر بها المرض.

كانت منظمة الصحة العالمية قد حثت السلطات فى الدول التى انتشر فيها وباء الإيبولا على فحص كل المسافرين المغادرين من المطارات الدولية والموانئ والمعابر الحدودية الكبرى ومنع أى شخص منهم تبدو عليه علامات الإصابة بالفيروس من السفر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة