6 نصائح لتجنب الإصابة بالسمنة عند ذهابك للتسوق.. لا تذهبى للشراء وأنتِ جائعة وتناولى ثمرة فاكهة للحد من شعوركِ بالجوع.. ابدئى باختيار ما تحتاجينه من خضراوات.. احذرى عروض التوفير والأطعمة المجانية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:09 ص
6 نصائح لتجنب الإصابة بالسمنة عند ذهابك للتسوق.. لا تذهبى للشراء وأنتِ جائعة وتناولى ثمرة فاكهة للحد من شعوركِ بالجوع.. ابدئى باختيار ما تحتاجينه من خضراوات.. احذرى عروض التوفير والأطعمة المجانية أرشيفية : أمرأة تتسوق
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتمد العديد من ربات المنزل على الذهاب إلى السوق أو السوبر ماركت لشراء احتياجاتهن المنزلية من الطعام، ولهذا يعتبر التسوق هو البوابة الأولى للدخول فى مرحلة السمنة إذا تمت بطريقة خاطئة وباختيار الأطعمة غير الصحية.

يقول الدكتور كريم جمال أخصائى التغذية عضو الجمعية المصرية للتغذية النصيحة الأولى عليك بكتابة قائمة مشترياتك أو احتياجاتك المنزلية من الطعام والشراب، حيث تساعد كتابة الاحتياجات قبل الذهاب للتسوق إلى عدم شراء أطعمة أكثر من احتياجنا حيث أثبتت الدراسات أن من يقومون بكتابة احتياجاتهم يزيد من التزامهم بالقائمة التى تمت كتابتها وبذلك يساعد على تجنب الأطعمة غير الصحية طالما أنها غير مكتوبة بالقائمة.

النصيحة الثانية، عدم الذهاب إلى التسوق أثناء الجوع حيث إن التسوق أثناء الجوع يقلل من مقاومة الإنسان لشراء الأطعمة غير الصحية والتى يحب تناولها ولذلك ننصح بتناول الوجبة الرئيسية قبل الذهاب إلى التسوق ويمكن أن تأخذ بعض الأطعمة الخفيفة الصحية أثناء التسوق مثل ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات والاهتمام بشرب الماء.

النصيحة الثالثة، عند الذهاب إلى السوبر ماركت يفضل أن نبدأ بقسم الخضراوات والفاكهة، لأنه عند امتلاء عربة التسوق بالأطعمة الصحية تقل رغبتنا فى شراء الأطعمة الأخرى.

النصيحة الرابعة: احذرى من عروض التوفير حيث تقوم معظم محلات السوبر ماركت بالقيام بعروض تسوق على منتجاتها، وهذا يؤدى إلى شراء أطعمة لسنا بحاجة إليها، مما يزيد من كميات الطعام التى نستهلكها خاصة أن أغلب العروض تقوم على أطعمة غير صحية.

والنصيحة الخامسة: احذرى الأطعمة المجانية حيث يقوم العديد من محلات السوبر ماركت بتقديم عينات مجانية من الأطعمة المختلفة مثل البيتزا والزلابية وغيرها من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة وعند قبول هذه الأطعمة المجانية تزيد فرص شرائك منها بصورة كبيرة، لأن تذوق هذه الأطعمة يزيد الرغبة فى تناول المزيد منها.

النصيحة السادسة: تجنبى لمس الأطعمة غير الصحية، حيث إن الدراسات أثبتت أن لمس هذه الأطعمة يزيد فى الرغبة فى شرائها، مما يجعل فرصتك فى تناولها أكبر عندما تتوافر فى المنزل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة