بنك أبوظبى الوطنى يعيد تسمية شركته فى الأمريكتين

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 08:05 ص
بنك أبوظبى الوطنى يعيد تسمية شركته فى الأمريكتين بنك أبوظبى الوطنى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد بنك أبوظبى الوطنى تسمية شركة أبوظبى الدولى، المملوكة بالكامل للبنك، إلى بنك أبوظبى الوطنى فى الأمريكتين.

أسس بنك أبوظبى الوطنى شركته فى الأمريكيتن فى كوراساو فى عام 1979 باسم بنك أبوظبى الدولى ويدير فرع اتحادى أُسس فى 1981 ويتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقراً له.

قال قمبر الملا، مدير عام تنفيذى للقطاع المصرفى الدولى وفى الخليج ببنك أبوظبى الوطنى: "كان بنك أبوظبى الوطنى فى الأمريكتين جسرا للعلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والذى يمثل عنصرا هاما من عملياتنا الدولية. ويعد بنك أبوظبى الوطنى الأمريكتين جزءا لا يتجزأ من رؤيتنا فى أن نكون أفضل بنك فى العالم العربى ولتحقيق هذه الرؤية نلتزم بالتركيز على عملائنا."

يقدم بنك أبوظبى الوطنى الأمريكيتين جميع الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات مثل التمويل التجارى والقروض والخدمات المصرفية للأسواق المالية والمراسلة المصرفية. كما يقدم خدمات مصرفية لمواطنى دولة الإمارات والشركات والمؤسسات الوطنية المستثمرة فى الولايات المتحدة الأمريكية علاوة على الشركات الأمريكية العاملة فى الإمارات والدولة الأخرى.

وقال ناجى قلته، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الوطنى الأمريكيتين والمدير العام للخدمات المصرفية للشركات: "يقدم بنك أبوظبى الوطنى الأمريكتين خدمات مصرفية لأهم الشركات العاملة فى مجالات الدفاع والنفط والغاز والبناء والهندسة والمنتشرة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ويسعدنا أن نواصل فى تقديم أفضل الخدمات لعملائنا الكرام." وأضاف: "مع تزايد التجارة بين شركات دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وقيام بنك أبوظبى الوطنى بتوسيع أعماله المصرفية للشركات على الصعيد العالمى سيواصل بنك أبوظبى الوطنى الأمريكتين فى لعب دور فعال فى عمليات بنك أبوظبى الوطنى".

ترتكز استراتيجية بنك أبوظبى الوطنى للنمو على الاستفادة من التدفقات التجارية والاستثمارية المتنامية فى المنطقة التى تربط بين الغرب والشرق. ووفقا لهذه الاستراتيجية، يعتزم البنك الاستفادة من مكانة دولة الإمارات فى المنطقة التى تربط بين الغرب والشرق للاستفادة من الاقتصادات التى تشهد معدلات نمو مرتفعة فى المنطقة التى تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا حيث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى. وتتمتع هذه المنطقة بإمكانات واسعة وموارد غير محدودة وأنشطة اقتصادية متنامية علاوة على زيادة ملحوظة فى الطبقة المتوسطة الناشئة. كما يسعى البنك لتعزيز شبكة القطاع المصرفى للمؤسسات عبر المنطقة التى تربط بين الغرب والشرق وإدماج شبكتنا الموجودة فى أوروبا وشمال أمريكا بها.

تمتد شبكة بنك أبوظبى الوطنى الدولية فى 18 دولة موزعة على خمس قارات من شنغهاى- الصين وهونج كونج فى الشرق الأقصى وماليزيا فى جنوب شرق آسيا إلى سلطنة عُمان والامارات والكويت والبحرين فى مجلس التعاون الخليجى، والأردن ولبنان فى شرق المتوسط، ومصر وليبيا والسودان فى أفريقيا، وفرنسا وسويسرا وجزر القنال والمملكة المتحدة فى أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية فى أمريكا الشمالية والبرازيل فى أمريكا الجنوبية.

ولن يؤثر الاسم الجديد لشركة أبوظبى الدولى على هيكلها القانوى العمل أو حقوق أو التزامات الشركة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة