محمد الأمين: بعض مقدمى البرامج تصوروا أنهم صانعو ثورة 30 يونيو

الخميس، 21 أغسطس 2014 01:28 ص
محمد الأمين: بعض مقدمى البرامج تصوروا أنهم صانعو ثورة 30 يونيو رجل الأعمال المهندس محمد الأمين مالك قنوات "سى بى سى"
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال المهندس محمد الأمين، مالك قنوات "سى بى سى"، لا إعلام قوى دون حريات ولكن لا حرية بدون مسئولية، مطالبًا بضرورة إصدار قانون عمل القنوات الفضائية الخاصة على أن يوضع من خلالهم.

وطالب الأمين خلال حوار مع الإعلامى، إبراهيم عيسى، ببرنامج «25- 30» على شاشة ONTV، بوضع ضوابط لمحتوى الإعلام على أن يصدر من الإعلاميين أنفسهم وبعدها نحن كأصحاب قنوات نقرها، معترفًا بوجود سياسات تحريرية للقنوات الفضائية، قائًلا: "السياسات التحريرية للقنوات الفضائية هى جزء من وثائق التعاقد مع أى إعلامى بها، كما أن المالك لن يمول قناة ضد توجهاته ولكن لابد من فصل الملكية عن الإدارة.

وتطرق الأمين فى حواره إلى انتقاد بعض الإعلاميين حيث قال: لا يوجد اجتهاد من كثير من الإعلاميين عند تناول موضوع ما ويترتب على هذا أخطاء كثيرة، كما أن بعض مقدمى البرامج بعد ثورة يونيو تصوروا أنهم هم صانعو الثورة.

وأشار إلى أن مديرى القنوات الفضائية يتحملون المسئولية عن كثير من المشاكل التى تحدث فى الإعلام، وبعض مدراء القنوات يرغب فى وجود مقدمى برامج بتوجيهات مختلفة للتنوع وأنا لا أؤيد ذلك، مؤكدًا: "إننا مازلنا لا نعمل بشكل مؤسسى فى قطاع قنوات الإعلام".

وأكد الأمين ردًا على سؤال حول وجود إعلام محايد، قائلا: "أقتنع أنه لا يوجد ما يسمى بالإعلام المحايد، ولكن القنوات الفضائية يجب أن تعى دورها ولا ينبغى أن تساهم فى نشر الفوضى".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة