وزير البترول: نستعد حاليا لطرح مزايدات دولية جديدة للبحث عن البترول والغاز

الخميس، 21 أغسطس 2014 01:50 م
وزير البترول: نستعد حاليا لطرح مزايدات دولية جديدة للبحث عن البترول والغاز وزير البترول شريف اسماعيل
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ، أن قطاع البترول يعد حالياً لطرح مزايدات جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ، خاصة وأن زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية له مردود إيجابى كبير على استمرار ضمان زيادة تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلى .

وقال الوزير اليوم خلال التوقيع على اتفاقية بترولية جديدة بين شركة جنوب الوادى القابضة للبترول وشركة فيجا بتروليوم ( الإنجليزية) بمنطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس أن توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة يعكس عدداً من النتائج الإيجابية منها زيادة وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف مما يعظم إنتاج مصر من ثروتها البترولية ، كما أن وجود مناطق جديدة للبحث والاستكشاف وطرحها فى مزايدات جديدة يؤكد على أن مصر مازال بها إحتمالات بترولية مبشرة .

وتقضى الاتفاقية بضخ استثمارات حدها الأدنى 9.5 مليون دولار وحفر بئرين وإجراء مسح سيزمى لحوالى 225 كيلو متر مربع ومنحة توقيع مليون دولار على مدار فترتى بحث كل منهما تقتصر على 3 سنوات.

وأشار الوزير أن توقيع هذه الاتفاقية استمرار لسياسة وزارة البترول فى الاهتمام بمناطق جنوب الوادى وتكثيف أنشطة البحث واكتشاف ثرواتها لزيادة نسبة مساهمتها كمنطقة بترولية بكر فى إجمالى إنتاج مصر من البترول.

من جانبه أوضح الجيولوجى أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول أن عدد الأتفاقيات التى تم توقيعها فى الجنوب للبحث عن البترول والغاز منذ انشائها بلغ 19 اتفاقية سارية منها 7 اتفاقيات بترولية تم توقيعها منذ عام 2013 باستثمارات حدها الأدنى 114 مليون دولار .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة