رئيس جامعة دمياط السابق يطرح 10 بنود لتطوير المحافظة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 03:07 م
رئيس جامعة دمياط السابق يطرح 10 بنود لتطوير المحافظة الدكتور على أبو الحمايل رئيس جامعة دمياط السابق
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعد الدكتور على أبو الحمايل رئيس جامعة دمياط السابق، ورقة عمل مكونة من 10 بنود لإعادة تطوير محافظة دمياط.

وتضمنت البنود إنشاء بورصة للأسماك للتحكم فى سعر الأسماك بدمياط وتوريده إلى محافظة دمياط والأسواق العالمية، وذلك من خلال مشاركة المحافظة مع اتحاد الصيادين مقابل نسبة تعود إلى صندوق دعم المحافظة.

وكذلك إنشاء بورصة للأخشاب مع فتح أسواق عالمية وعربية لتوريد الأثاث الدمياطى مع إشراك المستشار التجارى بسفارتنا بالخارج فى متابعة ذلك ومشاركة المجتمع المدنى باعتبار هذه الصناعة هى مصدر الرزق الأساسى لأبناء دمياط.

والتشديد على منع تبوير الأراضى الزراعية المتخمة للمدن وتطبيق القانون بكل حزم مع فرض ضريبة بنسبة 5% من الأراضى التى تم البناء عليها منذ فترة وتقنين أوضاعها طبقا لآلية تضعها المحافظة مع الضرائب.

إعادة هيكلة التربية والتعليم داخليا، وكذلك إعادة هيكلة الهرم الإدارى بجميع المؤسسات التعليمية وإنشاء مدارس وحضانات جديدة تستوعب أبناء المحافظة وتشجيع المصالح الحكومية على فتح دور حضانات لاستيعاب أبناء العاملين بها.

سرعة البحث عن بدائل لاستخدام طاقة متجددة واستخدام تقنيات حديثة بمصنع القمامة بفارسكور لإعادة تدوير القمامة، واستخراج الطاقة منها للتغلب على مشكلة الكهرباء والتوسع فى عمل محارق صحية بجميع المستشفيات العامة والخاصة.

إعادة تطوير مصيف رأس البر بما يليق به والعمل على الانتهاء من بناء فندق اللسان العالمى باعتباره طرفة سياحية تضاف إلى دمياط.

سرعة إنشاء كلية للطب بجامعة دمياط لخدمة أبناء المحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى وتوفير تخصصات جراحات الأعصاب والأطراف بها.

بحث كيفية السبل لحصول محافظة دمياط على أحقيتها من ميناء دمياط وإعادة الأراضى المجاورة له لصالح المحافظة لإعادة استغلالها فى مشروعات إسكان والتوسعات الاستثمارية لخدمة أبناء المحافظة.
إعادة النظر فى منظومة الصرف الصحى بقرى المحافظة.

توفير مياه فى نهاية الترع لتطهير المراوى وإزالة الحشائش من المجارى المائية لخدمة الأراضى الزراعية بقرى المحافظة والاهتمام بالزراعات المختلفة، والعمل على تطويرها حفاظا على الرقعة الزراعية بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة