"النور" يشكل لجانا لمتابعة التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات

الجمعة، 29 أغسطس 2014 11:08 ص
"النور" يشكل لجانا لمتابعة التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمود عطية، أمين حزب النور بالواحات البحرية، إن الحزب شكل عددًا من اللجان لمتابعة ومقابلة المسئولين باللجنة المشكلة والمعنية بالتقسيم الإدارى الجديد للمحافظات، وخاصة ما يتعلق بمحافظة الواحات.

وأشار فى بيان إلى أن اللجنة الأولى للحزب قامت بزيارة للواء أحمد هشام، رئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، والذى أكد أن ترسيم الحدود بين المحافظات لا يزال يحتاج كثيرًا من الوقت، وأن موضوع عاصمة المحافظة مطروح حاليًا على اللجنة، وأكد أن المركز بصدد اتخاذ إجراءات جادة وفورية ضد التعديات الكبيرة على أراضى الدولة.

وأكد أن اللجنة الثانية قامت بتقديم مذكرة لرئيس هيئة التخطيط العمرانى الدكتور عاصم الجزار متضمنة اقتراحات الحزب بشأن التقسيم الجديد وعاصمة محافظة الواحات.

من جانبه، أوضح تامر عبد الباسط، مسئول شئون عضوية الحزب بالواحات، أنه سلم ملفا لوزارة التنمية المحلية يتضمن مقترحا بمكان إنشاء مدينة جديدة تكون عاصمة لمحافظة الواحات، وهى مدينة الواحات الجديدة على الطريق الدائرى الإقليمى ومرفق مع الملف رسم كروكى هندسى للمدينة بناءً على طلب وزير التنمية المحلية فى اللقاء السابق مع وفد الحزب.

وأوضح أن الحزب طالب بسرعة إرسال لجنة متخصصة من أساتذة التخطيط العمرانى كى يشاهدوا مقترح المدينة الجديدة وسبل التخطيط المستقبلية للمدينة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة