بالصور.. "محلب" يلتقى نظيريه الجزائرى والإثيوبي بواشنطن.. الجزائر تبدى رغبتها لتلبية جزء من احتياجات مصر من الغاز وزيادة مدة التأشيرات عامين ... ورئيس وزراء اثيوبيا ينقل تحياته للرئيس السيسى

الخميس، 07 أغسطس 2014 12:53 م
بالصور.. "محلب" يلتقى نظيريه الجزائرى  والإثيوبي بواشنطن.. الجزائر تبدى رغبتها لتلبية جزء من احتياجات مصر من الغاز وزيادة مدة التأشيرات عامين ... ورئيس وزراء اثيوبيا ينقل  تحياته للرئيس السيسى  جانب من اللقاء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، عبد الملك سلال رئيس الوزراء الجزائري، وذلك في إطار الزيارة التى يقوم بها إلى واشنطن للمشاركة فى أعمال القمة الأمريكية الأفريقية.

خلال اللقاء، أكد الجانبان على علاقات الصداقة القوية والتاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي من شأنها أن تساعد على تجاوز ما قد يواجههما من تحديات، وتقريب وجهات النظر بهدف تعزيز التعاون المشترك.

من جانبه، شدد المهندس محلب، على ضرورة عقد إجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية الجزائرية في أقرب وقت، لأهميتها في دفع سبل التعاون وتوحيد الرؤى في القضايا ذات الإهتمام المشترك وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب من ناحية والأحداث التي تشهدها بعض البلدان في المنطقة من ناحية أخرى. وفي هذا الصدد، أكد نظيره الجزائري على ضرورة أن يتضمن عمل اللجنة تعزيز التبادل الثقافي والذي يمثل أهمية كبيرة للشعبين المصري والجزائري.

كما أعرب رئيس الوزراء الجزائري، عن رغبة بلاده الصادقة في التعاون البناء مع مصر والاستعداد لتلبية جزء من احتياجاتها من الغاز، فضلاً عن زيادة مدة التأشيرات لرجال الأعمال المصريين لتصل إلى عام أو عامين، والعمل على تحسين أوضاع العمالة المصرية في الجزائر.

من ناحية آخرى، بحث الجانبان إمكانية إسهام مصر في تطوير البنية التحتية في الجزائر في ضوء الميزات النسبية التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذا القطاع، وإستعداد تلك الشركات للاستثمار في الجزائر علي نطاق أوسع.

كما أكد الجانبان على ضرورة تشكيل مجلس الاعمال المصري الجزائري لما له من أهمية كبيرة في إيجاد حلول سريعة لكافة العقبات التي قد تواجه رجال الأعمال، وذلك بهدف زيادة حجم الاستثمارات المشتركة في البلدين.

كما التقى محلب خلال زيارته إلى واشنطن للمشاركة فى أعمال القمة الأمريكية الأفريقية، هاليماريام ديسالن رئيس الوزراء الإثيوبي.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل دفع العلاقات، والعمل على تكثيف زيارات الوفود بين البلدين في مختلف المجالات، وزيادة التبادل الثقافى، وإقامة المشروعات المشتركة، والنظر في عقد إجتماعات اللجنة الثنائية المصرية الإثيوبية المشتركة.

وفيما يخص ملف سد النهضة الأثيوبي، استعرض الجانبان آخر التطورات في هذا الملف حيث تم التأكيد علي الالتزام بروح التعاون والحوار لإنجاح الجولة الجديدة من الاجتماعات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا المقرر عقدها بالخرطوم الشهر الجاري.

من جانبه، أشار المهندس محلب إلى ضرورة البناء على نتائج لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الأخيره بمالابو، والعمل على التنسيق المستمر بين مصر وأثيوبيا في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس الوزراء الأثيوبي المهندس محلب إلى نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكداً أن العلاقة بين البلدين تسير بشكل إيجابي منذ لقاءه في مالابو.



لقاء محلب ورئيس الوزراء الجزائرى فى واشنطن


رئيس الوزراء يبحث العلاقات مع الجزائر


رئيس وزراء الجزائر أبدى رغبة بلاده رغبتها لتلبية احتياجات مصر من الغاز


عبد الملك سلال أكد زيادة مدة التأشيرات لرجال الاعمال عامين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة