هيئة علماء المسلمين: فقدنا الاتصال مع الخاطفين للعسكريين اللبنانيين

الخميس، 07 أغسطس 2014 09:34 م
هيئة علماء المسلمين: فقدنا الاتصال مع الخاطفين للعسكريين اللبنانيين محمد الجولانى زعيم تنظيم جبهة النصرة
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو هيئة العلماء المسلمين الشيخ حسام الغالى فقدان الاتصال مع الجهات التى خطفت العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلى اللبنانيين فى عرسال بعد أن انسحبت من البلدة.

من جانبه .. قال الشيخ محى الدين نسبى عضو الهيئة إن "الهيئة لا تزال مستمرة فى مبادرتها ، وكانت الأولوية وقف إطلاق النار وقد استجاب له الجيش ، والمطلب الثانى إخراج الجرحى ، والمطلب الثالث هو إدخال المساعدات وهذا ما تم بالفعل ، بالمقابل كان هناك مطلب للجيش هو الإفراج عن مسلحى الجيش وقوى الأمن الداخلي".

واعتبر أنه "من الطبيعى فقدان الاتصال مع الإرهابيين لأنهم هم من يتحكمون بالاتصال معنا ، ويجب التكتم على بعض المعلومات للوصول إلى نتائج بشأن المختطفين من الجيش والدرك".

ورفض الحديث عن أن "الإرهابيين فرضوا شروطهم على الهيئة ، وأكد أن "جميع الأسرى بحالة جيدة وطيبة ، ونحن بإنتظار الرسالة التى سيبعث بها الإرهابيين للاتصال معهم"، وأكد أنه "لا داعى لإطلاق النار على عرسال لأنه لا مسلحين هناك ، وإطلاق النار على عرسال جريمة من أى جهة اتت".

وأوضح أن "وفد العلماء سيبقى فى الداخل حتى يصل إلى معلومات عن الأسرى العسكريين"، ولفتت هيئة العلماء إلى أن "أهل عرسال رفضوا المساعدات لأنهم يريدون أمنا".

على صعيد آخر.. ذكرت قناة "أل بى سي" اللبنانية أن "شاحنة المساعدات عادت من عرسال دون أن تفرغ حمولتها بعدما رفض أهالى البلدة المساعدات التى قدمها رئيس الحكومة السابق رئيس تيار المستقبل سعد الحريري".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة