نقابة النسيج: إعلان الحكومة مكافحة التهريب خطوة جيدة لاستعادة الصناعة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 10:30 ص
نقابة النسيج: إعلان الحكومة مكافحة التهريب خطوة جيدة لاستعادة الصناعة عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن إعلان الحكومة عن مكافحة تهريب البضائع وسن تشريعات تجرم التهريب، هى أول خطوة جيدة نحو استعادة الصناعة المصرية قوتها بعد أن قضت عليها البضائع المهربة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف رئيس نقابة النسيج فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن صناعة الغزل والنسيج هى أول صناعة تدمرت بسبب التهريب، ودخول الملابس الجاهزة والأقمشة للسوق المحلى بأرخص الأسعار، مما تسبب فى توقف آلاف من المصانع وتشريد العاملين بها.

وأوضح إبراهيم أن النقابة العامة طالما نادت خلال الحكومات السابقة بضرورة وقف عمليات التهريب لانقاذ ما تبقى من الصناعة الوطنية، إلا أن هذه الحكومات لم تستمع للنقابة، وزادت عمليات التهريب عقب ثورة 25 يناير والانفلات الأمنى فى ذلك الوقت وزاد معها عمليات غلق المصانع وتشريد العمال.

وأشار إلى أن عمليات التهريب يمارسها عدد من رجال الأعمال لجنى الأرباح مقابل هدم الصناعة الوطني فى الداخل، مضيفا أن هذا القرار سيساهم فى توفير سيولة مالية لخزينة الدولة تزيد عن نصف مليار جنيه سنوياً، خاصة وأن هذه البضائع سيقوم أصحابها بدفع رسوم جمركية عليها لإدخالها لمصر.

وأوضح إبراهيم أن الحكومات السابقة اتخدت قرارات عشوائية لصالح مجموعة من رجال الأعمال بتخفيض التعريفة الجمركية على الوردات من الخارج لـ 5% بعدما كانت 15% مطالب الحكومة بإعادة التعريفة لما كانت علية قائلاً، إن نسبة الـ 15% تتفق مع الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر.

وقال إبراهيم إن إعلان الحكومة بوقف التهريب يثبت للجميع أن الدولة عازمة على إنقاذ الصناعة، والوقوف بجانب العمال، وتنفيذا لوعود الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقضاء على الفساد وتوفير حياة كريمة للمواطنين ومن بينهم العمال من خلال النهوض بالصناعات الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة