المهن التعليمية: لجنة قضائية لصياغة قانون النقابة واللائحة الداخلية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 07:07 ص
المهن التعليمية: لجنة قضائية لصياغة قانون النقابة واللائحة الداخلية نقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على فهمى، الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أن النقابة بدأت فى صرف قيمة الشيكات الخاصة بدفعات صندوق الزمالة المتأخرة لـ2000 معلم، وأن لجنة تسيير الأعمال انتهت من الدفعة الأولى من 500 شيك، من المشتركين بالصندوق، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تنتهى النقابة من صرف كل الشيكات فى نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه كوّن لجنة قضائية تضم ثلاثة أعضاء لإعادة صياغة قانون النقابة واللائحة الداخلية له، هم المستشار منتصر الصيرفى نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار باهر إبراهيم، نائب رئيس مجلس الدولة، والحارس القضائى نفسه بصفته أستاذ قانون عام.

وأوضح أن لديهم خبرات كبيرة فى صياغة القوانين لذا أسند إليهم تلك المهام، على أن يتم الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات على كل المقاعد بالنقابة فور الانتهاء من كتابة القانون، وفور الانتهاء من عرضه على الهيئة التشريعية، والتصديق عليه.

وتابع الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، قائلًا إنه يتلقى باستمرار الاقتراحات والتصورات الخاصة بنصوص القانون من جميع معلمى مصر، مؤكدًا أن التلاعب بالألفاظ والكلمات فى القانون الحالى ساهم فى سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على أركان النقابة، وإيهام معارضيهم أن أعدادهم كبيرة على عكس الواقع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة