فتيات قرى شرق النيل يشاركن فى محاكاة لنموذج انتخابى تنفذه مؤسسة أيادينا

السبت، 13 سبتمبر 2014 02:58 م
فتيات قرى شرق النيل يشاركن فى محاكاة لنموذج انتخابى تنفذه مؤسسة أيادينا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت مؤسسة أيادينا للتنمية الشاملة بمحافظة المنيا بالتعاون مع جمعية النهوض وتنمية المرأة بالقاهرة، مبادرة لدعم مشاركة الفتيات بقرى شرق النيل فى الاستحقاقات الانتخابية من خلال تنفيذ محاكاة لنموذج انتخابى بين الأهالى، وتدريبهم على المفاهيم الأساسية للمشاركة المدنية.

وقالت مارية نعيم رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المبادرة تأتى ضمن مشروع دعم المشاركة المدنية للشباب والفتيات بالقرى وتفعيل دورهم فى الحراك الاجتماعى، وخلق كوادر مؤهلة على التفاعل مع القضايا المجتمعية المعاصرة وزيادة الوعى بالهوية وتنمية الشعور بالمواطنة.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز دور الشباب والمنظمات المحلية فى دعم قيم العمل الاجتماعى والديمقراطية، وأنه سيتم تكرار التجربة فى عدد من القرى والمناطق الأخرى.

وقال كيرلس عزت عزيز المشرف على المبادرة وعضو متطوع بمؤسسة أيادينا، إنه تم تنفيذ المبادرة بقرية سوادة بمركز المنيا من خلال البدء فى عقد عدة لقاءات للتهيئة المجتمعية وشرح فكرة المبادرة، وعمل دراسة لتحليل الواقع ومعرفة نسب المشاركة للفتيات فى الانتخابات.

وأضاف كيرلس عزت أنه وفقا لاستمارات التحليل تم تنفيذ نموذج محاكاة للانتخابات وتدريب الفتيات على وضع برنامج انتخابى لخدمة مجتمعهم وآلية عرضه على المجتمع، ثم ترشحت 19 فتاة من القرية تم التصويت عليهن من خلال عدد200 من أهالى القرية بعدما عرضت كل منهن برنامجها الانتخابى، وتم إجراء عملية الفرز بشفافية ونجحت منهن 12 فتاة.

كما ترشح من المؤسسة عدد 6 شباب وفتيات نجح منهم عدد (2 فتاة و1 شاب) أيضا بعد ما عرضوا برنامجهم الانتخابى لخدمة أهالى قرية سوادة.

وأشار إلى أن اللجنة المنتخبة تضم عدد 15 عضوا (12 من الفتيات بالقرية و3 من الشباب بالمؤسسة) عن طريق إجراء انتخابات حرة نزيهة، وأن المبادرة سيتم تكرارها من خلال المشاركين لنشر المفاهيم المختلفة للمشاركة المجتمعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة